أحداث

العلم والعمل من أساس الحياة - كتاب التفكر في قوانين الحياة

العلم والعمل من أساس الحياة

رغم اننا تحدثنا قليلاً في بعض النقاط التي تخص العلم في موضوع المال والاعمال، الا ان هناك امور تحصل بين الناس من حولنا وثقافات قد تكون خاطئة عند البعض، فالبعض يربط التعلم والتعليم بهدف الوظيفة فقط والبعض يربط التعليم بالعمر وهنا اعتقد بأن هناك ثقافات خاطئة وشائعة بين اغلب الناس عن هذين الامرين!!!

لتحميل كتاب التفكر في قوانين الحياة PDF

 اضغط هنا

  حيث ان البعض يقول انا لن اتعلم او لن اعلم ابنائي لأني تاجر واريدهم يدخلون التجارة فقد وجدت باني من خلال تجارتي ولو انها بسيطة الا أنى احقق دخل أفضل من اغلب الموظفين، في الواقع صحيح ان اغلب التجارات ولو بسيطة دخلها يكون أفضل من بعض الوظائف، الا ان المشكلة الكبيرة عندما يعتقد بعض هولا الناس انهم ليسوا بحاجه الى التعليم للنجاح في التجارة!!! لو يعلمون هولا ما مدى اهمية التعليم لتحسين وتطوير تجاراتهم ومشاريعهم الخاصة لاعتبروا ان التعليم اهميته كبيره للمستثمر وصاحب المشاريع الخاصة ولا تقل عن أهميته للموظف العادي!!! 
  والبعض يتعلم حتى يحصل على وظيفة وحينها تجده يوقف مسيرته العلمية ويكتفي تماماً قائلاً انه وصل الى هدفه!! بينما تجد الشخص الطموح ذاك الذي يتعلم حتى بعد ان يتوظف او يفتح مشروعه الخاص فتجده يحضر الماجستير والبعض يصل للدكتوراه والبعض حتى بعد اكماله مراحل التعليم كامله الا اننا نجده يوسع معارفه بالتعلم الذاتي وقراءة الكتب في مجاله وفي مجالات عديده فتجد في مثل هذا حب الثقافة والعلم حتى انك تجد فيه الحكمة والفطنة والدهاء، ستجد بأنه يفكر بطريقة مختلفة عن اغلب الناس وبنظر للأشياء من عدة زوايا ومن كل الاتجاهات حتى يكون رأيه سديد.
كتاب التفكر في قوانين الحياة
  واما المشكلة الاخرى فالبعض تجده مقيد التعليم بالأعمار، يعني اذا صار كبيراً يعتقد انه قد فاته العمر على التعليم، فالحقيقة العلم حتى وان لم تتعلم في مدارس او جامعات فيمكنك ايضاً التعلم عبر منصات التعليم الحديثة وعبر توسيع ثقافتك بقراءة الكتب والكثير الكثير، كم هم رائعين اولائك الذين يحبون العلم لأهداف كبيره اكبر من موضوع الوظيفة او العمل فقط، ستجد من الناس يتعلم لأنه يعتقد انه يوماً ما سيفيد الناس من علمه وقد يفيد البشر على مر التاريخ هنا تكون تلك هي الاهداف الكبيرة والواسعة والتي لا يفكر بها الا القليل من الناس، النتائج تأتي من تحديدك للأهداف فلا تستبعد ذلك ولا تعتبره معجزه، انما عندما يكون لديك اهداف كبيره حينها ستتعلم جاهداً لتحقيقها وستحققها بإذن الله..



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-