أحداث

 الطب هو التخصص الذي يتعلق بدراسة الجسم البشري ووظائفه واضطراباته والأمراض التي يمكن أن تؤثر عليه. يهتم الطب بتشخيص وعلاج الأمراض والإصابات والحفاظ على صحة الفرد والمجتمع.


يتضمن تخصص الطب مجموعة من الفروع التي تشتمل على جراحة العظام، جراحة الأورام، جراحة الأعصاب، جراحة القلب والأوعية الدموية، طب الأطفال، طب النساء والتوليد، طب الجراحة التجميلية، طب الأمراض النفسية، طب الطوارئ، طب الأسرة، طب العائلة، طب الأشعة، طب الأمراض الجلدية، طب العيون، طب الأسنان، طب التخدير، طب العلاج الطبيعي، وطب الأورام.


لدراسة تخصص الطب، يلزم تحقيق متطلبات صعبة لابد من تحقيقها، وعادة ما تتطلب تخصص الطب دراسة طبية تستمر من خمس سنوات إلى سبع سنوات وبعدها التدريب السريري يستمر مابين 3-7 سنوات.


للطلاب الذين يرغبون في الحصول على شهادة الطب، يتعين عليهم الحصول على العلامات الجيدة في المواد العلمية مثل الفيزياء والأحياء والكيمياء، وأيضا دراسة المواد الأخرى التي تشمل الإنسانية والاجتماعية، وفي الكلية يصبح التركيز على العمليات السريرية والطبية التي تسمح لهم بالتدريب في مجال الطب.


تشتمل الوظائف الواقعة تحت تخصص الطب، على الأشخاص الذين يعملون في المعامل الطبية والمستشفيات، فضلا عن الأشخاص الذين يعملون في جهات حكومية أو منظمات خيرية لنشر الوعي الصحي.


على الرغم من أن تخصص الطب يتطلب الكثير من العمل الشاق، إلا أنه يجلب الكثير من الإثارة والإنجازات الشخصية، خاصة بعد تجربة النجاحات بالعلاج، وتحسين حياة الأشخاص.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-