أحداث

افضل 10 مجلات علمية محكمة

 المجلة هي نشرة دائمة تحتوي على العديد من المقالات المختلفة. تقدم المجلات مجموعة متنوعة من المعلومات والآراء. أو تصف إحدى الظواهر التي تحدث كل يوم في المجتمع ، أو يتم نشرها في المجلات ، والأعمال التجارية ، والثقافة ، والشؤون الجارية ، والهوايات ، والطب ، السياسة ، الدين ، العلم ، الرياضة ، الأدب ، الشعر ، التصوير الفوتوغرافي ، المجلات.تتضمن الموضوعات التي لذلك ، المجلات أصغر حجمًا وأفضل في الشكل من الصحف ، ومن حيث المحتوى ، فإن المجلات أقل اهتمامًا بالأحداث المتغيرة بسرعة ، والمجلات مختلفة عن الصحف ، على الرغم من أن كلاهما يقع ضمن الفئة. لذا فإن أي شخص يعمل في مجلة يسمى "صحفي".

افضل 10 مجلات علمية محكمة

 المجلة الإلكترونية الشاملة متعددة المعرفة ( mecsj ) محكمة النشر:

تأسست في عام 2017 ، وهي مجلة علمية دولية محكمة ، وتعتبر واحدة من المجلات العلمية الرائدة لنشر البحوث في العلوم الإسلامية ، والقانون ، والعلوم الإنسانية ، والمجتمع ، والتاريخ ، وأكثر من ذلك.

تدعم المجلات العلمية الإلكترونية الشاملة التوازن البحثي والثقافي في الدول العربية وتساهم في إثراء التوازن بين المكتبات المحلية والعربية بمساعدة باحثين عرب من مختلف الدول والتخصصات ، ونهدف إلى أن نكون في طليعة المجلات العلمية. أصل البحث العلمي في المجلات العلمية المتخصصة في البحوث المنشورة.

 مجلة جامعة الملك عبد العزيز المحكمة للنشر:

مجلة جامعة الملك عبد العزيز هي مجلة علمية محكمة تصدرها الجامعة ويصدرها مركز النشر العلمي. تنشر المجلة أبحاثًا علمية جادة باتباع نهج رصين ، وتدرس تطوير عمليات البحث والتدريس والتعليم والسلوك. لتحقيق النمو الفكري والعلمي في المملكة العربية السعودية والوطن العربي والعالم بأسره. كما نتلقى جميع الموضوعات والأوراق الواردة من المهتمين بموضوع البحث العلمي والمعرفة بمختلف أشكاله وأنواعه.

لذلك تحتوي المجلة على 10 عناوين فرعية: الآداب والعلوم الإنسانية. الاقتصاد والإدارة والعلوم والطب والهندسة وعلوم الأرض. علوم البحار ؛ التصميم البيئي ؛ الأرصاد والبيئة وزراعة الأراضي الجافة ؛ الاقتصاد الإسلامي. تنشر المجلة البحوث ومقتطفاتها باللغتين العربية والإنجليزية. كما نشرت المجلة أعدادًا خاصة توثق الأحداث في الدولة.

هناك أيضًا مجلات تمت مراجعتها من قبل الأقران تنشرها الجامعة في مجال العلوم الهندسية وينشرها مركز نشر العلوم بالجامعة. يتم قبول الأعمال الأصلية والأبحاث الرائدة والتقارير الفنية (المشاريع أو المساعي الفنية) والأوراق الأكاديمية المكونة من 1500 كلمة أو أقل ومراجعة المقالات والرسائل والكتب للنشر في هذه المجلة. يمكن أيضًا نشر ملخصات ممتازة لأعمال التخرج وأطروحات الماجستير لبعض الطلاب.

مجلة أم القرى:

وهي واحدة من المجلات العلمية الخاضعة لمراجعة الأقران ولها العديد من التخصصات المتعلقة بمجالات متعددة مثل الطب والهندسة والتعليم والعلوم النفسية واللغويات والأدب والعلوم الاجتماعية.

تصدر المجلة عن جامعة أم القرى ، وهدفها الأساسي نشر أبحاث علمية محكمة في مختلف المجالات ، وهي أصلية ولم يتم نشرها في أي مكان آخر.
تتميز المجلات العلمية من هذا النوع بوجود مراجعين خبراء حسب نوع البحث المنشور.

 مجلة الزيتونة لنشر الدراسات والأبحاث العلمية محكمة النشر:

مجلة جامعة الزيتونة للدراسات الانسانية والاجتماعية هي مجلة دورية تصدر ثلاث مرات في السنة بطبعات الكترونية مرقمة دوليا (2708-9207 اونلاين / 2708-9193 مطبوعة) وفق المعايير الدولية المعتمدة وهي مجلة علمية. وهو مكرس لنشر البحوث العلمية الأصلية والمبتكرة ذات القيمة العلمية القوية والمحتوى والمعرفة اللغوية ، مكتوبة باللغة العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية ، في مختلف مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية والمجلات ذات الصلة. تحت إشراف عميد البحث العلمي ، جامعة الزيتونة ، الأردن ، تحت إشراف مؤسسة علمية دولية مستقلة ومحترفة ، تتمتع بكفاءة عالية وخبرة سنوات عديدة في مجال نشر البحوث والتحكيم.

تحرص المجلة بشدة على عدم نشر بحث يتعارض مع القيم والمبادئ المعمول بها في الأردن ، أو يدلي ببيانات أو تلميحات تتعارض مع فلسفة ورؤية جامعة الزيتنة في الأردن ، أو تخالف أخلاقيات النشر العلمي. محتوى البحث والأفكار المنشورة في هذه المجلة تمثل آراء أصحابها ، وهذه المجلة غير مسؤولة عن المحتوى الفكري المنشور في هذه المجلة.

مجلة iasi المحكمة للنشر:

احدى المجلات الطبية العراقية التابعة لجامعة بغداد تنشر التقارير والاوراق والبحوث وجميع انواع المعلومات الطبية باللغة الانجليزية فقط.

المجلة العربية للعلوم ونشر الأبحاث :

المجلة العربية للعلوم والبحوث النشر تأسست المجلة العربية للعلوم والبحوث للنشر عام 2015 م 1436 هـ. تأتي من العديد من الجامعات والكليات ، وهي مفهرسة في العديد من قواعد البيانات العالمية ، ومرخصة من قبل ISSN International في باريس. تراعي المجلة العربية جميع شروط البحث العلمي والمجلة العربية للعلوم ونشر البحوث والقومية للبحوث وهي مركز بحث علمي معتمد ومرخص تأسس عام 2003 بقرار من الرئيس ياسر عرفات ويتم نشره بانتظام من قبل المركز . - رئيس فلسطيني.

مجلة الحقوق:

تأسست مجلة القوانين للبحوث القانونية والاقتصادية عام 1943 على يد الأستاذ زكي عبد المطار وزير المالية السابق وعميد الجامعة خالد الزاكر لتوجيه العلوم القانونية في مصر. يتم تنظيم العالم العربي وفقًا لما كتبته المجلة القانونية الفرنسية "الأرامة" عندما كان طالبًا في جامعة السوربون بفرنسا ، وترأس رئيس تحريرها أعمدة متتالية من الفقه المصري. إرث من الأصل ، وقد أضاف إلى مكانته العلمية كمجلة رائدة للبحوث القانونية والاقتصادية ، تنشر في عددين كل عام ، وتغطي 10 مجالات للبحث القانوني: المدني ، العام ، الجنائي ، التجاري ، الدولي العام والدولي. المدارس الخاصة وجلسات الاستماع العامة والتاريخ القانوني). ، الشريعة الإسلامية ، الاقتصاد).

 مجلة النيل العلمية:

محكمة الفكر العالمي ، مجلة علمية شهرية من أصل عربي ، تصدر من فلسطين. لقد حصلت على الرقم الدولي ISSN ، وهو الرقم القياسي الدولي للمنشورات الدورية ، والمعترف به دوليًا. تم إطلاق هذه المجلة في 25 سبتمبر 2017. يتبع الأسلوب العلمي الدقيق والمهني في مختلف مجالات العلوم. المجلات التالية منبثقة من المجلات الأكاديمية للبحث والبحث.
  • مجلة العلوم التربوية الاجتماعية.
  • مجلة العلوم الاقتصادية الإدارية.
  • مجلة العلوم الإسلامية والقانون.
  • مجلة العلوم الطبية والصحية.
  • مجلة اللغويات والأدب.
  • مجلة العلوم الهندسية وتكنولوجيا المعلومات.
يتم نشر كل عدد من المجلة بالتعاون مع شركة المنارة الاستشارية المتخصصة في الاستشارات البحثية.
يتم الإشراف على تحرير كل مجلة من قبل مجلس علمي محترف ومستقل من أفضل المحكمين.

مجلة أرطوفونيا:

  •  تعريفات ستيفاني كاي 2019: الدراسة العلمية للغة واضطراباتها ، وفي هذا التعريف ركز الباحثون على تحديد طرق ومجالات Arsonia المتمثلة في جميع أشكال ضعف اللغة.
  •  وفقًا لجيل ريفاوكس ودانييل نيدجار ، فإن آرثرونيا مهتمة بإدارة اضطرابات التواصل اللفظي وغير اللفظي البسيطة والمعقدة التي تظهر في الأفراد من جميع الأعمار (دانييل نيدجار ، جيل ريفاوكس ، 2004.2).
  •  تعريف يزيد حداد (2011): يهدف علم الآثار إلى تصحيح الاضطرابات التي تؤثر على الكلام والوضوح والكلام واللغة (يزيد حداد 2011). .
  •  تعريف محمد حولة (2012): Altophonia هو شكل من أشكال عسر البلع اللفظي وغير اللفظي بمختلف الأشكال الطبيعية والمرضية ، ويهدف إلى علاج مشاكل الاتصال العامة واضطرابات النطق واللغة. الاتصالات. على وجه الخصوص. كيف يتم اكتساب اللغة والعوامل المرتبطة بها وتلعب دورًا في التنبؤ والوقاية من الاضطرابات اللغوية (محمد حولا. 2012.13) في هذا التعريف ، يحدد محمد حولة ويتوسع في مجال صناعة الفن. وفئات الاتصال في بجميع أشكالها اللفظية وغير اللفظية ، والفئات التي تناولها الخبراء الارتافوني: تلك التي تحدد دورها في الواقع.
  •  تعريف قاموس Artefonia (2011): هذا مجال شبه طبي يتعلق بالكلام والكلام واللغة الشفوية والمكتوبة والتعبير والفهم والوقاية والكشف والتقييم والتشخيص وعلاج ضعف الاتصال الشفوي والكتابي. مجال الخبرة. وعسر البلع ، الأفراد من جميع الفئات. العمر (F.Brin-Henry.C.Courrier.E.Lederlé.V.Masy.2011.198)

 مجلة جامعة حضرموت للنشر الإلكتروني: 

هي مجلة علمية نصف سنوية محكمة ويصدرها قسم الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة حضرموت. والغرض منه هو توفير الفرص للباحثين لنشر أبحاثهم ونتائجهم العلمية. تغطي المجلة اللغويات النظرية والتطبيقية ، والأدب ، والترجمة ، والدراسات الفكرية والفلسفية ، والدراسات الاجتماعية والقانونية ، والدراسات الإسلامية ، والإعلام ، والدراسات التاريخية والأثرية ، والأنثروبولوجيا والجغرافيا ، وإدارة الأعمال ، والاقتصاد ، والدراسات التجارية ، والمحاسبة ، وعلم التربية ، علم النفس ، الفن ، الفولكلور ، المسرح ، الموسيقى ، الفنون التشكيلية ، المكتبات.



شكراً لكم اعزائنا لحسن المتابعة، تابعونا: @emad1saleh@.
في الختام ، لا تضع أي شيء يصرف الانتباه عن دينك ولا تستخدم أي شيء سيئ.


____
مراجع:
اسم المرجع (   eimj  )   رابط المرجع (.com-  eimj    )
اسم المرجع (  acjrs   )   رابط المرجع (.com-   acjrs   )
اسم المرجع (   mobt3ath  )   رابط المرجع (.com- mobt3ath     )
اسم المرجع (  zjjhss   )   رابط المرجع (.com-  zjjhss    )
اسم المرجع (  emtyiaz   )   رابط المرجع (.com-   emtyiaz   )
اسم المرجع (  ajsrp   )   رابط المرجع (.com-    ajsrp  )
اسم المرجع (  lalexu   )   رابط المرجع (.com-    lalexu  )
اسم المرجع (   acjrs  )   رابط المرجع (.com-  acjrs    )
اسم المرجع (   ta3limkom  )   رابط المرجع (.com-   ta3limkom   )
اسم المرجع (  emtyiaz   )   رابط المرجع (.com-    emtyiaz  )



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-