أحداث

مجلة العلوم الاجتماعية التابعة لجامعة العلوم والتكنلوجيا اليمن

احتلت مجلة علم الاجتماع بجامعة صنعاء للعلوم والتكنولوجيا المرتبة الأولى على مستوى مجلات علم الاجتماع في العالم العربي وفقًا لعامل المرجع والتأثير العربي 'Arcif' ، 2021 م.

مجلة العلوم الاجتماعية التابعة لجامعة العلوم والتكنلوجيا اليمن

نحن متقدمون على جميع المجلات العربية في هذا المجال. وتجدر الإشارة إلى أن أربع مجلات علمية تنشرها جامعة العلوم والتكنولوجيا تحتل مرتبة عالية في الاستشهادات المرجعية لعامل التأثير العربي وعامل التأثير و Arcif كل عام. بالمناسبة هنأ مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عادل المتوكل إدارة تحرير المجلة وقسم البحث العلمي والنشر وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي وجميع منسوبي الجامعة على هذا. الإنجاز. يؤكد دعم قيادات الجامعة في كل ما يرفع معايير البحث العلمي والنشر.

مؤسسات التعليم العالي تبدأ عرض ومناقشة التقرير السنوي للجامعة اليمنية من خلال مناقشة تقرير جامعة العلوم والتكنولوجيا الأول 1444 هـ الاثنين 14 ، 2022 م بدأت وزارة التعليم العالي والعلم والبحث اليوم العمل على مؤتمر سنوي لتقديم و مناقشة تقرير إنجازات الجامعات اليمنية لعام 2020-2021. الغرض من هذا الاجتماع الذي يستمر أسبوعين هو مراجعة ومناقشة تقارير الأداء ومستويات الإنجاز في التقارير السنوية للجامعات الحكومية والخاصة. يتضمن ذلك عقد اجتماعات منفصلة مع رؤساء عدد من الجامعات لمناقشة التقرير وتحديد مقدار ما ستقدمه الجامعة. البيانات والمعلومات المطلوبة بناءً على نماذج ونماذج معدة ومقدمة من الوزارة. ناقشت الوزارة اليوم التقرير السنوي لجامعة العلوم والتكنولوجيا المقدم من مدير الجامعة الدكتور عادل المتوكر. ومجالات البحث الإداري والعلمي والصعوبات التي تواجهه والحلول والمعالجات المقترحة. وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب في الافتتاح إن ورش العمل واللقاءات مع عمداء الجامعات التي تنظمها دائرة التخطيط والشؤون التعليمية ستضمن متابعة أداء الجامعة وفي إطار التحسين. جودة خدمات التدريس والبحث بما يساهم في تحقيق مراكز عالية في مؤشر التصنيف العالمي للجامعات. وللتعرف على مستوى أداء ومعدل إنجاز الخطط والبرامج ، ومعرفة أوجه القصور والخلل فيها ، يعرض ويناقش التقارير السنوية للجامعة ، مع الالتزام بشفافية البيانات ومصداقيتها ودقتها. أهمية جهود الجامعة في وأشاد وزير التعليم العالي بالجهود التي يبذلها فريق المؤشرات الوطنية للتعليم العالي ، معتبرا أن هذه المؤشرات من أهم الإجراءات الوطنية والوطنية على المستوى الوطني. الجامعات الحكومية والخاصة في اليمن حسب النظام والقانون. وبناءً على هذه التقارير السنوية ، تم اختيار ومنح الجامعات اليمنية الثلاث الأفضل أداءً ، وجميع البيانات والإحصاءات والجداول والرسوم البيانية. وأكد موافقة الوزارة الأولى على فتح برامج الدكتوراه للعديد من البرامج التي تقدمت الجامعة للحصول على تراخيص لها ، بناءً على احتياجات الدولة وسوق العمل في بعض التخصصات النادرة ، والبعثات الخارجية ، والتأهيل بالنظر إلى صعوبة ذلك. تدريب الكوادر اليمنية من خلال الغزو والحصار. واستعرض الدكتور غريب الخنت وكيل الوزارة للشؤون التعليمية والدكتورة إلهام الصمباني الأمين المساعد لدائرة التخطيط - رئيس وحدة تنفيذ الرؤية الوطنية بالوزارة آليات العمل. العمل مع الجامعات الحكومية والخاصة لتقديم التقارير السنوية واستخراج النتائج والمعلومات المطلوبة وفرزها وتعبئتها في نماذج ونماذج تعدها الوزارة للحصول على المؤشرات. وزارة للحصول على قاعدة بيانات ومؤشرات لمستوى التعليم العالي في اليمن. وأشار إلى أن هذه الإجراءات أعطت الجامعات اليمنية حوافز وحوافز للتنافس من أجل تحسين الأداء ومستويات أعلى من العمليات التعليمية وجودة أعلى للنتائج.


شكراً لكم اعزائنا لحسن المتابعة، تابعونا: @emad1saleh@.
في الختام ، لا تضع أي شيء يصرف الانتباه عن دينك ولا تستخدم أي شيء سيئ.

____
مراجع:
اسم المرجع (   hi-in.facebook  )   رابط المرجع (.com-   hi-in.facebook   )
اسم المرجع (   ust.edu  )   رابط المرجع (.com-   ust.edu   )



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-