أحداث

ملخص كتاب اربعون احمد الشقيري

  نقدم لكم  ملخص كتاب اربعون احمد الشقيري في متجر عماد والمتجر الذهبي بلس والذي يتم تقديم من خلالهما تطبيقات والعاب الايفون والاندرويد ومواضيع تقنية بشكل مستمر.

ملخص كتاب اربعون احمد الشقيري

ملخص كتاب  اربعون احمد الشقيري

ومن أشهر الكتب في العالم العربي في الآونة الأخيرة كتاب "الأربعين" الذي ألفه الصحفي السعودي البارز أحمد الشقيري بعد ذهابه بمفرده إلى جزيرة نائية للغاية لمدة 40 يومًا. تتلخص عشرة فصول في الأسطر التالية:
  • 40 يومًا مع حياتي
أحمد الصقيري في هذا الفصل هو أهم ما في حياته ، بما في ذلك بداية دينه ، والإقلاع عن التدخين ، والحالة التي شهدها مع والده ، والموقف القديم الذي حدث له في كثير من الأحيان عندما كان طفلاً. مذكور 40 مواقف. تركت المراهقة أو حتى المراهقة تأثيرًا عميقًا على حياته. ولعلنا نتعلم أيضًا من هذه المواقف ، حيث ذكر المؤلف كيف استفادوا منها والدروس التي تعلمها من كل موقف.
  • 40 يوما مع قرآني
في هذا الباب ، وجد 40 آية أثرت في حياة أحمد الصقيري ، فكتب أفكاره عنها ، وما فهمه منها ، والأحكام التي استفادت من كل آية.
  • 40 يومًا مع نفسي
يوجه الشقيري هنا رسالة مفادها أننا نحاول فهم آليات الروح كطرق تكوين العادة وطرق عمل العقل ، للقسم الثالث أفكار وخطط. إن وعي الشخص بنفسه يساعده على التعامل معها بسهولة ويسر ومعرفة كيفية التعامل معها.
  • 40 يومًا مع تحسيناتي
في هذا القسم ، قدم الصغيري 40 فكرة كان لها تأثير كبير على حياته ، مثل أفكار مواقع الويب وأفكار لمشاريع محددة. كفكرة لاختيار الأصدقاء الخمسة الذين تقضي معظم وقتك عليهم بعناية ، أو امنح نفسك 5 دقائق فقط يوميًا لأشياء معينة تريد أن تصبح عادة ، مثل القراءة.
  • 40 يومًا مع قصتي
قدم لنا أهم القصص التي نقلها من مصادر مختلفة استفاد منها في حياته عندما أخذ الأحكام والدروس التي طبقها على نفسه.
  • 40 يوم مع إلاهي
هذا الفصل مليء بالأفكار والاقتباسات والقصائد الشعرية عن محبة الله ومدحه.
  • 40 يومًا مع كتبي
نعلم أن أحمد الصقيري يولي أهمية كبيرة للقراءة. لذلك خصص له فصل آخر من هذا الكتاب ، حيث يستعرض 40 كتابًا ، من بينها كتب مطورة ذاتيًا ، من بينها كتب دينية وفلسفية ، ويغير طريقة تفكيرهم ، وكان له أثر كبير.
  • 40 يوما مع حكم الناس
عندما أرغب في تحسين نفسي ، لدي الكثير من الخبرة في حياتي ، لذلك أبحث عن النصائح والآراء من الأشخاص السابقين. الشخص السابق ما هو إلا نصيحة مباشرة ، لكن يمكنك العودة إلى الكلمات التي تركوها ، أو تجد الأفكار التي تلهمك القصائد ، أو حتى الأقوال التي تحمل معها كلمات من ذهب يمكنك اقتباسها.
  • 40 يوما مع ذكرياتي
في هذا الفصل من الكتاب 40 يشارك الشقيري مجموعة من ذكرياته على شكل صور ومقتطفات ويعتبر شاهداً على تاريخه فيستفيد منه في كل ذكرى ويذكر بعض الفوائد التي حصل عليها. . شارك نصائح مفيدة من المسرح وكل تجربة
  • 40 يومًا مع حكمي
يختتم أحمد كتابه بنصوص ومقتطفات من إبداعه تلخص فهمه للحياة والدروس المستفادة منها.
هذه المقالة كانت تلخيصاً موجزاً لما نوقش في كتاب أحمد الشقيري "الأربعين". سأكون ممتنا لأية أفكار شاملة حول الموضوع الذي كان يتحدث عنه.

تحميل كتاب  اربعون احمد الشقيري


___
شكراً لكم اعزائنا لحسن المتابعة، تابعونا: @emad1saleh@.
في الخاتمه لاتجعل اي شيئ يلهيك عن دينك، ولا تستخدم اي شيئ بشكل سيئ.
____
مراجع:
اسم المرجع (  income   )   رابط المرجع (.com-    income  )



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-