أحداث

كتب المنهج الدراسي لجميع الصفوف الدراسية الأساسية في اليمن

أصدرت وزارة التربية والتعليم اليمنية كتب المناهج الجديدة لجميع المراحل الابتدائية في اليمن، تم تطوير الكتب بمساعدة اليونسكو واليونيسيف، وهي تستند إلى معايير المناهج الوطنية التي وضعتها الوزارة.

تغطي الكتب جميع المواد التي يتم تدريسها في المدرسة الابتدائية، بما في ذلك الرياضيات والعلوم وفنون اللغة والدراسات الاجتماعية، وهي مصممة ليستخدمها كل من المعلمين والطلاب، وستكون متاحة باللغتين العربية والإنجليزية، يعد إصدار هذه الكتب الجديدة خطوة كبيرة إلى الأمام للتعليم في اليمن، وسيساعد في ضمان حصول جميع الطلاب على مواد تعليمية عالية الجودة.

تحميل جميع الكتب الدراسية لجميع الفصول الدراسية اليمنية

تحميل جميع الكتب الدراسية لجميع الفصول الدراسية اليمنية

اضغط على هذا الرباط سيوجهك مباشرة الى الموقع الرسمية التابع لوزارة التربية والتعليم لتحميل الكتب منها كلما عليك اختيار الفصل الدراسي وبعدها اضغط على الكتاب الذي تريد تحميله وسيبدئ التحميل:

رابط التحميل الرسمي للكتب الدراسية

تحميل كتب الصف الأول والثاني ابتدائي أساسي في اليمن PDF

الصف الأول الابتدائي في اليمن إلزامي لجميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين السادسة والسابعة. يبدأ العام الدراسي في سبتمبر وينتهي في يونيو. من أجل التمكن من الالتحاق بالصف الأول، يجب تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال والأمراض الأخرى. يجب أن يكون لديهم أيضًا شهادة ميلاد وبطاقة هوية مدرسية. الكتب المدرسية المستخدمة في الصف الأول الابتدائي في اليمن متاحة للتنزيل بصيغة PDF. 

تغطي الكتب مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك الرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية وفنون اللغة والدراسات الإسلامية.

تحميل كتب الصف الثاني ابتدائي أساسي في اليمن PDF

يعتبر الصف الثاني من التعليم الابتدائي في اليمن عامًا حاسمًا للطلاب. إنها السنة الأخيرة من المدرسة الابتدائية وآخر فرصة للطلاب لتعلم المهارات الأكاديمية الأساسية قبل الانتقال إلى التعليم الثانوي. من أجل ضمان حصول جميع الطلاب على فرصة للنجاح، جعلت الحكومة اليمنية من الإلزامي لجميع طلاب الصف الثاني تنزيل واستخدام الكتب المدرسية المصممة خصيصًا لمستوى صفهم. يمكن تحميل الكتاب المدرسي للصف الثاني من التعليم الابتدائي في اليمن من موقع وزارة التربية والتعليم.

تحميل كتب الصف الثالث ابتدائي أساسي في اليمن PDF

الكتب المدرسية للصف الثالث الابتدائي لليمن متاح كملف PDF، الكتاب مخصص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ست إلى سبع سنوات الذين يدرسون في هذا الصف الدراسي في اليمن.

تحميل كتب الصف الرابع ابتدائي أساسي في اليمن PDF

في اليمن، يعتبر الصف الرابع من المدرسة الابتدائية وقتًا حرجًا للطلاب، من المتوقع أن يتعلموا الكثير، ويمكن للكتاب المدرسي الصحيح أن يحدث فرقًا كبيرًا.

الكتب المدرسية بصيغة PDF للصف الرابع من المرحلة الابتدائية في اليمن متاحة على الإنترنت، وهي توفر مصدرًا ممتازًا للطلاب والمعلمين على حدٍ سواء، تغطي هذه الكتب المدرسية جميع المواد الأساسية، بما في ذلك الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية وغيرها، حيث إنها مكتوبة جيدًا وسهلة المتابعة، وتوفر ثروة من المعلومات التي ستساعد الطلاب على النجاح في دراساتهم.

تحميل كتب الصف الخامس أساسي في اليمن PDF

الصف الخامس الابتدائي في اليمن للطلاب من المتوقع أن يتقنوا أساسيات القراءة والكتابة والحساب من أجل ضمان استعدادهم للتحديات المقبلة، يحتاجون إلى كتب مدرسية تغطي جميع المعلومات الأساسية.

لحسن الحظ هناك عدد من الخيارات المختلفة المتاحة، يمكن تنزيل الكتب المدرسية بتنسيق PDF من مجموعة متنوعة من المصادر المختلفة، وهي توفر للطلاب كل ما يحتاجون إليه للنجاح، بالإضافة إلى كونها شاملة، فإن هذه النصوص ميسورة التكلفة أيضًا، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للعائلات بميزانية محدودة.

تحميل كتب الصف السادس أساسي في اليمن PDF

يتكون المنهج اليمني الأساسي للصف السادس من بعض المواد إجبارية: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الدراسات الاجتماعية، والتربية الدينية وغيرها، بالإضافة إلى هذه المواد الأساسية، يمكن للطلاب أيضًا اختيار دراسة مادة اختيارية واحدة أو أكثر.

تم تصميم منهج الصف السادس لإعداد الطلاب لتحديات الصف السابع وما بعده، من أجل ضمان حصول جميع الطلاب على فرصة للنجاح، يعتمد المنهج على إطار المناهج الوطنية. يحدد هذا الإطار المعرفة والمهارات الأساسية التي يجب أن يكتسبها كل طالب من أجل تحقيق النجاح في المدرسة وفي الحياة.

يسعدنا أن نعلن أن كتب المناهج الجديدة لجميع الصفوف الابتدائية في اليمن متاحة في عام 2022، وهذا إنجاز مهم للبلاد وسيوفر الموارد التي تشتد الحاجة إليها للمعلمين والطلاب، نود أن نشكر جميع أولئك الذين عملوا بلا كلل لتحقيق ذلك ونتطلع إلى رؤية التأثير الإيجابي لذلك على التعليم في اليمن.





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-