أحداث

المجلة الاردنية في ادارة الاعمال

 تحتوي المجلات المحكمة على مجالس تحرير من الخبراء المتخصصين الذين يقومون بمراجعة وتقييم المقالات المقدمة قبل قبولها للنشر. قد تكون المجلة مجلة علمية ، لكنها ليست مجلة محكمة. 

المجلة الاردنية في ادارة الاعمال

قواعد النشر:

يقوم الباحث بتقديم أربع نسخ ورقية ونسخة واحدة من (CD) (قرص مضغوط) ضمن برنامج (Microsoft Word) كما يقوم بإرسال المخطوطة عن طريق البريد الإلكتروني. لم يقم الباحث / الباحث بتسمية النسخة الثالثة من المخطوطة بل قام بتسمية النسخة الرابعة. في كلتا الحالتين لم يذكر اسم الباحث ، إلا في الصفحة الأولى فقط.
يجب ألا يتجاوز حجم المخطوطة (40) صفحة ، وأن يكون الكمبيوتر مكتوبًا بمسافات مزدوجة بين السطور ، وحجم الحرف (14) وحجم الصفحة (5.8 × 11 بوصة) بحجم (A4) ، ويتم ترقيم الصفحات بالتسلسل في قاع.
تحت عنوان الدراسة يكتب الباحث اسمه (الاسم الأول ، اسم الأب ، اسم العائلة) في ثلاثة مقاطع ، مع عنوانه وانتمائه المؤسسي. تعمل وهي رقم هاتف وفاكس وبريد إلكتروني.
الملخصات: يوجد ملخصان مرفقان بالمخطوطة. واحدة باللغة العربية والأخرى باللغة الإنجليزية ، بإجمالي أكثر من (6) كلمات بالإضافة إلى الكلمات الأساسية الرئيسية المرفقة بالمخطوطة ، بشرط ألا يزيد الملخص عن (200) كلمة بشرط عدم وجود
اللغة: يجب أن تكون لغة الدراسة صحيحة ولغوية وخالية من الأخطاء المطبعية ، مع مراعاة تجنب التعبيرات أو المصطلحات التي يمكن فهمها على أنها ذات دلالات تدعو إلى التمييز على أساس الدين أو الجنس أو اللون. أو العرق.
الجداول والأشكال: يتم وضع كل شكل في صفحة منفصلة مع رقم الباحث واسمه (بما في ذلك رقم الباحث واسمه). تتم طباعة عناوين الأشكال في قائمة على ورقة منفصلة أو أوراق مع ترقيم مناسب لكل عنوان. أما بالنسبة للجداول ، فيُرقم ترقيمًا متتاليًا حسب مظهر المخطوطة وبها عنوان في أعلى كل جدول.
المرفقات البحثية: لا يجوز نشر مرفقات المخطوطات أو الاستبيانات كاملة. هذا بسبب المساحة المحدودة في المجلة ، وإذا لم يتم نشر المرفق الكامل ، فسيتم وضع ملاحظة في الاستبيان توضح العنوان الذي تتوفر فيه نسخة كاملة من المرفق.
النص: للمخطوطة نظام طباعة خاص ، يتم تطبيقه بالترتيب التالي: العنوان ، اسم المؤلف ، صاحب العمل ، الملخص ، الكلمات الأساسية ، النص ، الإقرارات ، الملاحق ، المراجع ، عناوين الأشكال ، الجداول. يجب إرفاق الأشكال والجداول بشكل منفصل وليس في النص. يتم وضع نجمة بجوار اسم الباحث أسفل الصفحة للإشارة إلى هويته. يشار إلى الهوامش الأخرى (باستثناء هوامش الجدول) والتعليقات التوضيحية العلمية (إن وجدت) بالأرقام العربية.
المراجع: يجب ذكر المصادر والمراجع والملاحظات العلمية (إن وجدت) في نهاية الدراسة على أن تتضمن هذه القائمة أسماء المصادر والمراجع المذكورة في الدراسة فقط.
   توثيق:
ل. ترد المراجع في نص مع اسم المؤلف وسنة النشر بين قوسين.
ب- إذا تم اقتباس أو ذكر مؤلف أو مرجع في بداية فقرة أو جملة ، أو إذا تم ذكر المؤلف لأفكاره المبتكرة أو إبداعاته الأصلية ، فيتم كتابة اسم المؤلف متبوعًا بأقواس. .
ج- إذا تكرر اسم المؤلف بأرقام متعددة في نفس المجلد ، فيتم الإشارة إليه بذكر الحرف الأول من عنوان المخطوطة.
د .. لتفسير أو شرح الأمور الغامضة ، يتم استخدام طريقة الحاشية السفلية في النص ، ويشار إليها برقم فوق المصطلح ، كما لو أن الكلمة أو المصطلح يتطلب توضيحًا.
هـ - يتم ترتيب المراجع أبجديًا حسب اسم عائلة المؤلف إذا كان مؤلف الكتاب هو المؤلف الوحيد ، أو باسم اسم المؤلف الأول أو المحرر الأول. إذا كان اسم المؤلف أو المحرر غير معروف ، فيجب تقديم اسم الكيان المسؤول عن إنشاء المرجع. يتم ترتيب المؤلفين حسب أقدمية النشر. وإذا كانت السنوات هي نفسها فيستخدم الحروف لتمييزها: (أ) للمرجع الأول ، (ب) للمرجع الثاني ... إلخ. ذكر تاريخ نشر المرجع بعد ذلك يظهر اسم المؤلف كل وقت.
الكتب:
اتبع الإرشادات أدناه: الاسم الأول للمؤلف ، واسم العائلة ، وسنة النشر ، وعنوان الكتاب (مطبوع بخط مائل غامق) ، والمدينة التي نُشر فيها الكتاب ، واسم ناشر الكتاب.
دورية:
اتبع هذه الطريقة: لقب المؤلف والاسم الأول والسنة والعنوان (مطبوعًا بالطباعة العادية وفقًا لاتفاقيات كتابة اسم الكتاب) ، واسم المجلة (مطبوع بخط مائل غامق ، والعناوين بأحرف كبيرة) ، ورقم المجلد ، والإصدار رقم.
   فصل الكتاب:
يتضمن ذلك المنشورات السنوية ويتبع التنسيق: الاسم الأخير للمؤلف ، الاسم الأول ، السنة ، عنوان الفصل (طباعة عادية) ، في (عنوان الكتاب). المحرر: الاسم الأول ، الاسم الأخير ، الناشر ، رقم الصفحة.
العمل المطبوع:
ويشمل ذلك أوراق العمل وأطروحات الماجستير وأطروحات الدكتوراه والأوراق المقدمة في المؤتمرات.
ب. البريد الإلكتروني:
سيرسل المؤلف نسخة من الدراسة عبر البريد الإلكتروني بعد المراجعة النهائية للمخطوطة ، بشرط أن تكون هذه النسخة مطابقة تمامًا للنسخة الموجودة على القرص المضغوط.
ج - المستلم:
يزود الباحث بنسخة واحدة من العدد الذي نشر فيه البحث وعشرين نسخة مجانية من مقتطفات من البحث. مقتطفات البحث والنسخ الإضافية متوفرة بسعر خاص على حساب الباحث.
   د .. حقوق النشر:
تحتفظ المجلة الأردنية لإدارة الأعمال بحقوق الطبع والنشر لجميع الأبحاث المنشورة فيها وهي المالك الوحيد للبحث ، ويجب على المؤلفين الحصول على موافقة خطية من رئيس التحرير لأي استخدام آخر للبحث.
ه.السيرة الذاتية:
يقدم كل مؤلف سيرة ذاتية لما يقرب من (50) كلمة عند قبول بحثهم. تتضمن هذه السيرة الذاتية اسم الجامعة التي حصل فيها المؤلف على أفضل تعليم له ، حيث عمل ، ومنصبه ، واهتماماته العلمية الحالية. يُرفق المؤلف الأول عنوان بريد إلكتروني وعنوانًا ثابتًا. اختياري للمؤلفين الآخرين.
و ال. آحرون :
يعتمد ترتيب البحث في المجلة الأردنية لإدارة الأعمال على النظام الذي تتبعه هيئة تحرير المجلة.
الآراء الواردة في المجلة الأردنية لإدارة الأعمال تعكس آراء المؤلف ولا تعكس بالضرورة سياسة وزارة التعليم العالي أو البحث العلمي أو الجامعة الأردنية.
يجب على الباحثين أن يؤكدوا كتابةً أنهم لن يقدموا أبحاثهم إلى أطراف ثالثة للنشر.
تودع الدراسات المنشورة في قاعدة بيانات الجامعة الأردنية ونتبع تع



شكراً لكم اعزائنا لحسن المتابعة، تابعونا: @emad1saleh@.
في الختام ، لا تضع أي شيء يصرف الانتباه عن دينك ولا تستخدم أي شيء سيئ.

____
مراجع:
اسم المرجع (   diae  )   رابط المرجع (.com-   diae   )



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-