أحداث

افضل مجلات علمية محكمة 2023

تزداد صعوبة الأمر بالنسبة للباحثين هذه الأيام. نظرًا لمدى سهولة تزوير الاعتمادات والشهادات من أجل نشر الأبحاث وتحقيق ربح دون القلق بشأن المحتوى ، كن مهذبًا عند منح الائتمان وفهرسته.ابحث في المجلات العلمية عن النشر العلمي لتكون صادقة وواضحة. أو أصالة هذه الدراسات ، أو حتى الاهتمام بترتيبها علميًا وتجهيزها للنشر العلمي على الممتلكات.

افضل مجلات علمية محكمة 2023

 المجلة العربية للعلوم ونشر الأبحاث AJSRP

المعيار الأول لمصداقية المجلة هو الهيئة أو المؤسسة التي صدرت منها. هذا لأنه يجب أن يكون صادرًا عن مركز أبحاث معروف ومعتمد أو عن معهد أبحاث معروف ومعروف. -كونها جامعة رسمية معروفة ، يجب على الباحثين أن يأخذوا الوقت الكافي للتحقق من من ينشر المجلة التي يرغبون في نشر أبحاثهم فيها حتى لا يضيعوا جهودهم في البحث والأوراق الأكاديمية.

كما أن بعض المجلات المزيفة تعطي أسماء وهمية لمراكز بحثية أو جامعات أو هيئات معينة ، بحيث يكون ناشر المجلة موجودًا بالفعل وله مقر رسمي وموقع ويب وأنشطة حقيقية. يجب تأكيده. نقطة مهمة يجب على الباحثين الانتباه إليها.
أما بالنسبة لسنة نشر المجلة ، فيعتبر عمر المجلة وعمرها دليلين قاطعين على مصداقيتها ومصداقيتها وأصالتها ، وقاعدة البحث واسعة ومصدقة من قبل العديد من الباحثين والجامعات مما يدل على الكفاءة في هذا المجال. البحث العلمي ، لكن المجلات الجديدة دائمًا ما تكون موضع تساؤل!
لذلك ، يجب على الباحثين أولاً التحقق من المؤسسة التي تم نشر المجلة فيها ثم التحقق من تاريخ نشر المجلة.

 مجلات جامعة القاهرة.

المجلة الأكاديمية لأبحاث الأعمال المعاصرة تنشرها بشكل أساسي كلية التجارة بجامعة القاهرة. خلق بيئة محفزة للتعلم والإبداع الفكري للعلماء والممارسين وصناع القرار من خلال الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعرفة وتوفير الفرص لتبادل ومناقشة الأفكار عبر مجموعة واسعة من الآراء العلمية. تنشر المجلة بحثًا علميًا مُراجعًا ومتعدد التخصصات وعالي الجودة في مجالات أبحاث الأعمال ، بما في ذلك المحاسبة وإدارة الأعمال وبحوث التأمين ، لخدمة المجتمع وبيئة الأعمال الدولية. توفر المجلة منصة للبحث المبتكر في شكل مقالات بحثية تجريبية ونظرية ، ومراجعات الأدبيات ، ودراسات الحالة ، والبحوث المرجعية ، ومراجعات الكتب ، والمزيد. تزيد المجلة من توافر المعلومات من خلال القدرة على الوصول إلى الأبحاث بحرية.

 مجلات جامعة أم القرى.

مجلة جامعة أم القرى لعلوم اللغة وآدابها امتداد لمجلة الجامعة للعلوم الشرعية واللغة العربية الصادرة عام 1419 هـ الموافق 1999 م في 20 مجلداً حتى عام 1428 هـ الموافق 2007 م. وفي وقت لاحق ، في 13 يناير 1429 هـ ، صدر قرار من المجلس العلمي بتعديل بعض أسماء المجلات العلمية للجامعة وإنشاء مجلات علمية جديدة ، ليصبح عددها سبعة. المعرفة البشرية والعلمية.

لذلك تأسست مجلة علوم اللغة وآدابها وبدأت أنشطتها البحثية عام 1429 هـ لنشر الدراسات اللغوية والأدبية والنقدية والأسلوبية القائمة على المناهج النظرية والتطبيقية الحديثة والقديمة ، ونشر البحوث القائمة على مهمتها النشر. بحث. في قراءة تحليلية واعية للتراث في ضوء علم اللغة المعاصر ، وتنوع النظريات والمقاربات النقدية والأدبية.

 مجلات جامعة الأزهر

تتميز جامعة الأزهر بوجود مجلات علمية في القاهرة وكليات على المستوى الإقليمي تعنى بنشر البحوث العلمية المهنية في مختلف العلوم. يعرض هذا التقرير قائمة المواقع الإلكترونية لمجلات كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر.
أصدرت جامعة الدراسات الإسلامية والعربية النسائية بالإسكندرية أول عدد لها من الكتاب السنوي الجامعي في عام 1984 م ، وواصلت المجلة لعدة سنوات نشر البحوث العلمية المراجعة من قبل الأقران والمخصصة للعلوم الإسلامية والعربية. 

 مجلة الجامعة الإسلامية – غزة

مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية هي مجلة علمية محكمة ويصدرها عميد قسم الدراسات العلمية والدراسات العليا في جامعة غزة الإسلامية في فلسطين ، وتنشر منذ عام 1993 في جميع التخصصات العلمية. التخصصات: المجلة المتخصصة في العلوم التربوية وعلم النفس عام 2012. تنشر البحوث العلمية الأصيلة في مجالات التربية والعلوم. الذات المختلفة باللغتين العربية والإنجليزية ، الإسلامية ، وهي من عمل الباحثين داخل الجامعة وخارجها ، ولكن لم يتم نشره من قبل ، المقالات المنشورة في المجلة تمثل فقط آراء ونتائج المؤلف ISSN: 2410-3152.


شكراً لكم اعزائنا لحسن المتابعة، تابعونا: @emad1saleh@.
في الختام ، لا تضع أي شيء يصرف انتباهك عن دينك ولا تستخدم أي شيء سيئ.

____
مراجع:
اسم المرجع (  journal   )   رابط المرجع (.com-   journal   )
اسم المرجع (   elbalad  )   رابط المرجع (.com-   elbalad   )
اسم المرجع (  uqu   )   رابط المرجع (.com-   uqu   )
اسم المرجع (   ajcjc  )   رابط المرجع (.com-  ajcjc    )
اسم المرجع (  blog   )   رابط المرجع (.com-  blog    )



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-