أحداث

البنك الاهلي السعودي

 تأسس البنك الأهلي السعودي عام 1953 ، وهو أول وأكبر بنك في المملكة العربية السعودية بمساهمة تبلغ 17.1 مليار دولار. يقدم البنك الأهلي السعودي ، أحد أكبر البنوك في منطقة الخليج ، منتجات وخدمات متوافقة مع الشريعة الإسلامية إلى 7 ملايين عميل من خلال شبكة واسعة من 431 فرعاً وأكثر من 9000 موظف.

البنك الاهلي السعودي

نبذة عن "البنك الأهلي السعودي"

يعتبر البنك الوطني السعودي أكبر مؤسسة مالية وأبرز المؤسسات المالية الإقليمية في المملكة العربية السعودية ، ويلعب دورًا رئيسيًا في التحول الاقتصادي للمملكة وتتماشى استراتيجيته مع رؤيته وبرامجها. مساعدة القطاع المصرفي السعودي وتحقيق رؤية المملكة 2030 تؤتي ثمارها. وبفضل قدرته التمويلية الضخمة كأكبر مستثمر مؤسسي ، يساعد البنك الوطني السعودي في تحقيق تطلعات وطموحات المشاريع المستقبلية دعماً لرؤية المملكة 2030.

وضع البنك رؤية لتقديم مجموعة من الخدمات المالية والمصرفية الرئيسية محليا وإقليميا ، ووضع أهدافا استراتيجية تمكنه من تحقيق هذه الرؤية المصرفية ، بهدف أن يكون أفضل بنك في الصناعة الإلكترونية. الخيار الأول للموظفين وأفضل مزود للخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. تنعكس جهودنا الدؤوبة لتحقيق هذه الأهداف الاستراتيجية في عامنا الثامن على التوالي من الأداء الممتاز.

يساهم البنك في تقديم خبرات جديدة ونطاق أوسع للأعمال والخدمات المتميزة ، مدعومة بأحدث التقنيات المتقدمة ، وفقًا لأعلى المعايير والممارسات الدولية.

يقدم البنك أفضل الحلول الرقمية في فئته للعملاء الأفراد ، ومنتجات ملكية المنازل للمواطنين ، ودعم الأعمال الصغيرة والمتناهية الصغر ، كما يعد البنك الشريك الأكثر ثقة في المملكة العربية السعودية ، ويهدف إلى أن يكون أكبر داعم للصفقات الضخمة والمشاريع ، وأكبر مزود منصة للمنتجات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لجميع القطاعات. البنك الوطني السعودي هو أكبر بنك في أنشطة الخزينة والأسواق المالية ويمتلك الأهلي كابيتال وسامبا لإدارة الأصول وإدارة الاستثمار. هم أكبر شركات إدارة الثروات في المملكة ومقدمي خدمات الوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية. يتمتع البنك الوطني السعودي بحضور قوي في السوق العالمية ، حيث يستفيد من الفروع المنتشرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وجنوب آسيا وتركيا. وهذا يساهم في رؤية البنك الإستراتيجية للتوسع الإقليمي ومكانته الرائدة عالمياً في هذا القطاع. للخدمات المالية.

السعودة وتوطين الوظائف من الأهداف الإستراتيجية للبنك الأهلي السعودي ، وقد حقق البنك أرقاماً قياسية في نسبة السعودة ، ومعظم أعضاء فريق إدارته هم بنوك سعودية ملتزمة بتمكين المرأة وإعطائها الفرصة. لتولي مناصب قيادية في البنك. تعد المسؤولية الاجتماعية من أولويات البنك حيث تركز الإستراتيجية الجديدة للمسؤولية الاجتماعية على تمكين الأفراد والمنظمات غير الربحية ودعم جميع الأنشطة المجتمعية.

البنك الأهلي السعودي بالأرقام:

  • شبكة خدمات واسعة من 431 فرعاً
  • أكثر من 7 ملايين عميل
  • أكثر من 9000 موظف
  • 4100 ماكينة صراف آلي
  • 96٪ من معاملات العملاء تتم من خلال قنوات التوزيع البديلة
  • 148 مركز تحويل (كويك باي ، تحويل سريع إلى 198 دولة)

إنجازات البنك الأهلي السعودي:

  • تأسس البنك الأهلي التجاري عام 1953 كأول وأكبر بنك في المملكة العربية السعودية في ضوء اندماج المؤسسات المالية الكبرى في المملكة.
  • لأول مرة في عام 1979 ، قدم البنك الأهلي التجاري العديد من المنتجات والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية ، بما في ذلك بطاقات الائتمان وأجهزة الصراف الآلي.
  • في عام 1999 ، استحوذت الحكومة السعودية على حصة الأغلبية ، مما جعل البنك الأهلي التجاري أكبر بنك تملكه الحكومة في المملكة العربية السعودية.
  • في عام 2014 ، طرح البنك الأهلي التجاري 25٪ من أسهمه للاكتتاب العام. يمثل هذا بداية حقبة جديدة للبنوك لتقديم فرصة للمستثمرين للمشاركة في توسعها.
  • في 11 أكتوبر 2020 ، تم اتخاذ قرار بدمج البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية ، وسيتم الانتهاء من صفقة الاندماج في 1 أبريل 2021 ، وسيتم تغيير اسم البنك الأهلي التجاري إلى البنك الوطني السعودي.

شكراً لكم اعزائنا لحسن المتابعة، تابعونا: @emad1saleh@.
في الختام ، لا تضع أي شيء يصرف الانتباه عن دينك ولا تستخدم أي شيء سيئ.

____
مراجع:
اسم المرجع (    alahli )   رابط المرجع (.com-   alahli   )
اسم المرجع (  turkiyefinans   )   رابط المرجع (.com-    turkiyefinans  )



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-