أحداث

معلومات عن تخصص التخدير في الجامعات

 يعتبر التخدير من أهم تخصصات الطب التطبيقي وخاصة الجراحة. إنه لأمر مخز أن علم التخدير هو علم لا يعرفه الكثير من الناس ، لكنه علم طويل جدًا وكبير. يعرف التخدير بأنه علم وتخصص تخدير المرضى أثناء الجراحة. كما أنه خبير في تقديم الرعاية والخدمات الصحية والطبية للمرضى قبل الجراحة وبعدها وأثناءها .

معلومات عن تخصص التخدير في الجامعات

ما هو تخصص التخدير

أحد التخصصات المتعلقة بالمجال الطبي الذي يقوم فيه طبيب التخدير بإجراء الإجراءات اللازمة على المريض والتأكد من أن المريض لا يشعر بالألم أثناء الجراحة الصغرى أو الكبرى ، ويتم إعطاء الكمية. هذا يعتمد على عدة عوامل مثل العمر والجنس والتاريخ الطبي.
غالبًا ما يتم تدريس هذا التخصص  في الكليات الطبية المهنية التابعة لجامعات مختلفة  ، أو تخصصات الدراسات العليا في الطب العام ، بحيث يصبح الخريجون أطباء تخدير محترفين.

علم التخدير هو أحد مجالات العلوم التطبيقية التي تشمل دراسة جسم الإنسان ، وعلم التشريح ، وعلم الأمراض ، والعلوم الأخرى المتعلقة بالوظائف الحيوية لجسم الإنسان.
نحتاج هنا إلى التمييز بين أطباء التخدير وأطباء التخدير. طبيب التخدير هو شخص أكمل دراسات الطب العام ثم تخصص في عامين من الدراسة في التخدير ، وطبيب التخدير هو شخص درس طب التخدير. لقد عملت كطبيب تخدير في معهد دبلوم الكلية لمدة عامين كمساعد طبيب تخدير.

تعرف على تخصص طب التخدير

  • تقييم حالة المريض.
  • إدارة منافذ الهواء.
  • الاستقرار التشغيلي.
  • تحضير المريض لعملية جراحية طارئة.
  • ناقش حالة المريض مع الفريق الجراحي.
  • إنشاء خطة تخدير مخصصة لكل مريض.

أهمية تخصص طب التخدير

اليوم ، لا يقتصر تخصص التخدير على الوقاية والسيطرة على شدة الألم أثناء الجراحة فقط ؛ يقوم أطباء التخدير بإعداد المرضى للجراحة.
ويوصي بإجراء الاختبارات اللازمة ، ويبني برنامجًا تحضيرًا متكاملًا يتضمن إعطاء أدوية معينة أو منعها قبل الجراحة ، ويسعى جاهداً لإعداد المرضى للجراحة بأكثر الطرق فعالية وأقلها تدخلاً.
أثناء الجراحة ، يقوم أطباء التخدير ، بالإضافة إلى تخفيف الألم ، بتوفير الأكسجين لجسم المريض ومراقبة عمليات التنفس والدورة الدموية.
فضلا عن الوظائف الأساسية الأخرى للجسم.
لا ينتهي التخدير حتى بعد انتهاء الجراحة ، وحتى بعد أن تستيقظ سيواصل طبيب التخدير رعايتك حتى تستقر حالتك في غرفة العمليات ، وبعد ذلك سيتم نقلك إلى غرفة الإنعاش أو وحدة العناية المركزة .
حتى بعد نقل المرضى إلى الأقسام المناسبة ، تطور تخصص التخدير بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية ، مع إجراء العديد من التجارب والاختبارات لضمان أفضل النتائج الممكنة للمرضى.



شكراً لكم اعزائنا لحسن المتابعة، تابعونا: @emad1saleh@.
في الختام ، لا تضع أي شيء يصرف الانتباه عن دينك ولا تستخدم أي شيء سيئ.


____
مراجع:
اسم المرجع (   aafaq  )   رابط المرجع (.com-  aafaq    )
اسم المرجع (   aldirasa  )   رابط المرجع (.com-  aldirasa    )
اسم المرجع (  for9a   )   رابط المرجع (.com-   for9a   )



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-