أحداث

كتاب يوتوبيا رواية اجتماعية للكاتب المصري احمد خالد توفيق

Utopia Book PDF أحمد خالد توفيق: كيف ستبدو مصر عام 2023 ، الفقراء محاصرون خارجها ، يلتهمون لحم بعضهم البعض ليعيشوا بدون كهرباء أو صرف صحي أو أي نوع من الرعاية الطبية. ولكن عندما يخرج الراوي وصديقته (Jerminal) من الملل ويتسللان من (Utopia) بحثًا عن (Human Hunting) ، فإن شيئًا ما يهدد الوضع المستقر بانفجار. بقدر أهوال علامات يوم القيامة ، تثير هذه الرواية المثيرة ناقوس الخطر وتتركك تقريبًا في شك عند الانتهاء من قراءة ما إذا كانت حقاً رواية خيالية أو ما إذا كان مؤلفها قد تسلل من المستقبل القريب لنقل أهوالها. هل كان ذلك بعدالة مدهشة؟

كتاب يوتوبيا رواية اجتماعية للكاتب المصري احمد خالد توفيق

ملخص كتاب يوتوبيا

يوتوبيا هي رواية اجتماعية نُشرت عام 2008 والأولى من نوعها تُنشر خارج معهد الدراسات العربية الحديثة.
تدور الرواية حول الحياة في مصر في المستقبل ، التي تخيلها الكاتب في عام 2023 ، والتي يقسمها الكاتب إلى طبقتين ، مستمتعًا بـ "المدينة الفاضلة" الأولى: الرفاهية والإسراف والثروة. ".
هذه الرواية تحكي قصة شاب ثري من المدينة الفاضلة يريد أن يغير حياته اليومية ويكسر الحياة المملة قررت أن قتل الفقراء والحفاظ على أجزاء من أجسادهم لجعلها فخورة أمام الناس كانت هواية جديدة ظهرت في العالم ، وكما تظهر الرواية ، فإن الأغنياء في المدن الفاضلة ، بين المدن الغنية وسكان دولة إسرائيل التاريخية الفلسطينية ، يدل على قوة الصداقات التي توحد المواطنين في كل من الأمم والدول ، كما يتنبأ الكتاب انهيار دول الخليج ونضوب البترول وطرد العمال المصريين هناك.

نبذة عن كتاب يوتوبيا

هكذا صور الكاتب أم العالم ، الحالة المشتركة لمجتمعين ، أحدهما في ذروة كل التناقضات ، أحدهما يمتلك كل شيء والآخر لا يملك شيئًا. إبعاد الرواية عن الواقع وجعلها قريبة جدًا من أذهان القراء العرب ، وصلت خيالهم الفضولي إلى ملايين الأشخاص الناطقين بالعربية. للوصول إلى نهاية الحبكة التي أراد الكاتب تمديدها ، لكن هذا الامتداد لم يكن مملًا ، حتى لو كان بعيدًا عن واقعنا ، وأبعد مدى بين جمهورها ، الطبقة الاجتماعية هو ما نراه في سلوك الكثيرين. الأثرياء ، ولكي لا يسيء أحد ، حسب إمكانياتهم الاقتصادية والأخلاقية ، الأثرياء الحريصين على التماسك الاجتماعي .

تحميل كتاب يوتوبيا 

___
شكراً لكم اعزائنا لحسن المتابعة، تابعونا: @emad1saleh@.
في الختام ، لا تضع أي شيء يصرف الانتباه عن دينك ولا تستخدم أي شيء سيئ.

____
مراجع:
اسم المرجع (  bookspdf   )   رابط المرجع (.com-   bookspdf   )
اسم المرجع (  online   )   رابط المرجع (.com- online     )



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-