أحداث

معلومات عن شركة تسلا

 بعد أن اخترقت تسلا عالم السيارات الكهربائية. لقد أصبحت مؤخرًا واحدة من أشهر العلامات التجارية للسيارات الكهربائية في الإمارات العربية المتحدة ، وقد حازت على العديد من المعجبين برؤيتها المختلفة ، والسيارات الأنيقة ، والأفكار الفريدة للسباقات ، بدءًا من تسلا ذاتية القيادة إلى السيارة الخارقة تسلا ، وحتى رودستر. ومعالجة ما كان يعتقد سابقا أنه مستحيل جعل تسلا نموذجا يحتذى به للعلامة التجارية في عالم السيارات.إذا كنت من محبي تسلا فهذه المقالة تحتوي على أهم الحقائق والاهتمامات.تحتوي على بعض المعلومات.

معلومات عن شركة تسلا

تأسيس شركة تسلا

شركة تسلا موتورز هي الشّركة الأمريكيّة لصناعة السّيّارات الكهربائيّة، وبحسب معلومات عن شركة تسلا فقد تأسّست في عام 2003 على يد رجُليِّ الأعمال الأميركيين مارتن إبرهارد ومارك تاربنينج، وأسمياها تيمُّنًا باسم المخترع الأمريكيّ الصّربيّ نيكولا تسلا، وحصلت شركة تسلا على تمويلها من مصادر متعدّدة، أبرزها مؤسّس شركة باي بال، الذي ساهم بأكثر من 30 مليون دولار للمشروع الجديد، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشّركة بدءًا من عام 2004، وفي عام 2008 أطلقت شركة تسلا موتورز أوّل سيّارة لها (رودستر)، وكانت كهربائيّة بالكامل، وفي اختبارات الشّركة، حقّقت السّيّارة 245 ميلًا (394 كم) بشحنة واحدة، وهو نطاق غير مسبوق لإنتاج سيّارة كهربائيّة.

أظهرت اختبارات إضافيّة أنَّ أدائها كان مشابهًا لأداء العديد من السّيّارات الرّياضيّة التي تعمل بالبنزين، وبحسب معلومات عن شركة تسلا فإنّها تتميّز بوزنها الخفيف؛ لأنّها مصنوعة من ألياف الكربون، ولا يَنتُج عنها أيُّ انبعاثات عادمة؛ لأنّها لا تَستخدِم محرِّك الاحتراق الدّاخليّ، وهي سيّارة فاخرة. في أواخر عام 2007، استقال إبرهارد من منصب الرّئيس التّنفيذيّ ورئيس قسم التّكنولوجيا، وانضم إلى المجلس الاستشاريّ للشّركة، وأعلن في عام 2008 أنّه تركَ شركة تسلا برغم أنّه ظلَّ مساهمًا، وتاربينينج، الذي كان أيضًا نائب رئيس الهندسة الكهربائيّة، الذي أشرف على تطوير الأنظمة الإلكترونيّة، والبرمجيّات لشركة رودستر، غادر الشّركة أيضًا في عام 2008، تولّى بعد ذلك إيلون ماسك منصِب الرّئيس التّنفيذيّ، وفي عام 2010 جمعَت شركة تسلا الطرح العام الأولي بِنَحو 226 مليون دولار.

حقائق عن شركة تسلا

  • يعتقد البعض أن "Elon Musk" هو مؤسس Tesla ، لكنه في الواقع هو الرئيس التنفيذي لشركة Tesla ، عندما تم تأسيس Tesla في الواقع من قبل المهندسين "Martin Eberhardt" و "Mark Trapp".
  • من أجل تحقيق رؤية Tesla في دعم قطاع الطاقة المستدامة وتطوير تكنولوجيا السيارات بشكل عام ، قامت Tesla بإزالة العديد من براءات الاختراع وفتحها للجميع.
  • ستتجاوز القيمة السوقية لـ Tesla 1 تريليون دولار في أكتوبر 2021. كانت الشركة الخامسة من نوعها التي تحقق ذلك ، وأصبحت تسلا أول شركة تحقق أرباحًا في عام 2020 ، وتطورت تحت قيادة الرئيس التنفيذي إيلون ماسك. مع تداول 10،000 سيارة كهربائية لشركات تأجير السيارات 10،000 سيارة في المرة الواحدة ، كان هذا أكبر طلب شراء سيارات للشركة منذ إنشائها.
  • تعمل Teslas بأقصى قدر من الكفاءة مع أقل صيانة. تبرز تسلا من خلال إنتاج الكهرباء الخاصة بها التي تشغل السيارة وتشحن البطارية تلقائيًا. تساعد هذه الآلية أيضًا في تقليل تآكل الفرامل. إذا كنت بحاجة إلى صيانة ، فيمكنك الذهاب إلى وكيل Tesla أينما كنت ، مثل وكيل Tesla في دبي ، والقيام بالصيانة اللازمة.
  • يمكن لـ Tesla تذكر الأماكن التي زرتها من قبل وحفظها والعودة مرة أخرى
  • تم تجهيز سيارات Tesla بنظام "Dog Mode" الذي يضبط درجة حرارة المقصورة لتناسب الحيوانات الأليفة في السيارة وتنبيه المارة إذا كان الحيوان الأليف في طريق الأذى. يمكن أن تؤدي درجة الحرارة المرتفعة داخل السيارة إلى قتل حيوان في غضون دقائق قليلة. قدمت Tesla مؤخرًا هذه الميزة لسياراتهم. تظهر الإحصاءات العالمية أن مئات الكلاب تموت كل عام بسبب تركها في السيارات.
  • مثل الهواتف المحمولة ، يحصل نظام Tesla على تحديثات منتظمة
  • تعد Tesla Model S أول سيارة كهربائية 100٪ يتم طرحها في السوق العالمية في عام 2012.
  • يتميز بالعديد من محطات شحن Tesla المتوفرة في الإمارات العربية المتحدة
  • يأتي Tesla 3 بثلاثة إصدارات مختلفة ، مما يجعل سيارات Tesla ميسورة التكلفة. ويبلغ سعر النسخة الأغلى حوالي 224990 درهم إماراتي ، وتتنافس مع المنافسين المعروفين مثل رينو تويزي ومرسيدس بنز.

مصانع شركة تسلا

وفقًا لمعلومات حول Tesla ، بدأت الشركة في بناء محطات تسمى Superchargers في الولايات المتحدة وأوروبا. مصممة لشحن البطاريات بسرعة ، دون أي تكلفة إضافية لمالكي Tesla. الإصدارات الجديدة من هذه المحطات ، والتي تسمى "Tesla Stations" ، تتضمن بدائل كاملة لحزم بطاريات Tesla Model S. SolarCity وغيرت اسمها إلى Tesla، Inc في عام 2017. للتأكد من أن الشركة لم تعد تبيع السيارات فقط.



شكراً لكم اعزائنا لحسن المتابعة، تابعونا: @emad1saleh@.
في الختام ، لا تضع أي شيء يصرف الانتباه عن دينك ولا تستخدم أي شيء سيئ.

____
مراجع:
اسم المرجع (   dubizzle  )   رابط المرجع (.com-   dubizzle   )
اسم المرجع (  almalomat   )   رابط المرجع (.com-   almalomat   )



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-