أحداث

معلومات عن المجله الالكترونية الشاملة متعددة المعرفة لنشر الابحاث العلمية والتربوية (MECSJ)

 المجلة الإلكترونية الشاملة متعددة المعارف لنشر البحوث العلمية والتعليمية (MECSJ) هي مجلة علمية محكمة ومُعتمدة دوليًا مخصصة لنشر الأبحاث والبحوث في جميع المجالات. • مجلات النشر المعتمدة.

معلومات عن المجله الالكترونية الشاملة متعددة المعرفة لنشر الابحاث العلمية والتربوية (MECSJ)

معلومات عامة عن المجلة الإلكترونية الشاملة؟

هذه المجلة الإلكترونية الشاملة هي مجلة علمية معتمدة ومراجعة الأقران تنشر البحث العلمي في جميع التخصصات ، وتوفر مساحة للباحثين العرب لنشر أبحاثهم باللغتين العربية والإنجليزية ، والغرض منها هو ذلك. 
 نشرت المجلة الإلكترونية الشاملة أول عدد لها في عام 2016 م ، بالمملكة الأردنية الهاشمية ، بعدد 14 إصدارًا باللغة الإنجليزية و 7 أعدادًا باللغة العربية ، وبلغ عدد المتداولين أكثر من 2 مليون. تم نشر 80 بحثًا وبحثًا علميًا للعديد من الباحثين في مجالات مختلفة. 
 تنشر هذه المجلة العلمية الإلكترونية الشاملة أبحاثًا في مجالات متعددة. ومن أهم هذه المجالات وأبرزها التعليم ، والطب ، والعلوم الاجتماعية ، وعلم الأحياء ، والبحوث السريرية ، والاقتصاد ، والفنون ، والإدارة ، والقانون ، وعلوم الكمبيوتر ، وتكنولوجيا المعلومات ، والهندسة.

ما هي شروط النشر في المجلة الإلكترونية الشاملة متعددة المعرفة لنشر الأبحاث العلمية والتربوية ((MECSJ ؟

  1. يجب أن يكون المحتوى أصليًا: يجب على الباحثين تقديم أعمالهم العلمية إلى المجلات دون أخطاء إملائية أو نحوية ، ولم يتم نشرها في مكان آخر ، ويجب أن يتم العمل بالطريقة الصحيحة ، ويجب أن يكون مكتوبًا ويجب أن يستوفي جميع شروط وأخلاقيات البحث العلمي.
  2. محتوى التقديم: يجب على الباحث تقديم بحث مستوفي لمعايير البحث العلمي ، ويجب أن يتضمن البحث العلمي المقدم عنوان البحث أو البحث الذي يرغب الباحث في نشره في مجلة إلكترونية شاملة ، واسم الباحث. يكون بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الباحثين ذكر عنوان عملهم أو تعليمهم.
  3. علاوة على ذلك ، يجب تقديم الملخص باللغتين العربية والإنجليزية ، ويجب أن تحتوي الدراسة على مقدمة تحدد محتوى السؤال ومشكلة الدراسة ، ويجب أن يكون الباحث قادراً من خلال الدراسة المقدمة على: يمكن تعريف. يجب أن يذكر المحتوى النظري والتطبيقي للبحث ، والنتائج التي تم التوصل إليها من خلال البحث العلمي ، والتوصيات للباحثين الآخرين لمتابعة ، وإنشاء قائمة بالمصادر والمراجع.
  4. مواءمة البحث وفقًا لمتطلبات المجلة: لكي تقبل المجلات الإلكترونية العامة الأوراق البحثية للنشر ، يجب مواءمتها وفقًا للطريقة التي تتطلبها المجلة حتى يعتمد الباحثون على حجم خط Times New Roman. 14 لكتابة محتوى البحث ، ويجب وضع 1.5 مسافة بين السطور.
  5. بالنسبة للعناوين الرئيسية ، يجب على الباحثين استخدام الخط 14 غامق ، والخط 12 لعناوين الجداول والأشكال ، والخط 16 لعناوين دراسة الصفحة الرئيسية ، و 12 سطرًا لكتابة اسم الباحث والبيانات الشخصية. مثل أرقام الهواتف ورسائل البريد الإلكتروني.
  6. مواصفات تفضيلات البحث: يجب على الباحثين إرسال عمليات بحث لا تزيد عن 25 صفحة.
  7. يجب على الباحثين التأكد من أن ملخص البحث ، المكتوب باللغتين الإنجليزية والعربية ، في حدود 250-300 كلمة ، ويجب أن يحتوي الملخص على ثلاث كلمات رئيسية على الأقل.
  8. مواصفات توثيق البحث: تتطلب هذه المجلة الإلكترونية الشاملة من الباحثين اتباع نمط APA واتباع الترتيب الأبجدي للمصادر والمراجع لتوثيق البحث العلمي.

ما هي خطوات نشر الأبحاث العلمية في المجلة الإلكترونية الشاملة متعددة المعرفة لنشر الأبحاث العلمية والتربوية ((MECSJ ؟

  1. أولاً ، يحتاج الباحثون إلى إرسال البحث الذي يرغبون في نشره في المجلة الإلكترونية العامة إلى البريد الإلكتروني للمجلة.
  2. ثم يقدم فريق المجلة العمل إلى لجنة يوفرها المحقق من خبراء في موضوع البحث العلمي.
  3. ستقوم لجنة التحكيم بعد ذلك بمراجعة البحث العلمي وإرسال نتائج التحكيم الأول إلى الباحثين في غضون أسبوع إلى أسبوعين.
  4. ويتعين على الباحثين دفع تكاليف التحكيم. ستقوم المجلة بعد ذلك بتعديل ونقل أي ملاحظات على بحثه حتى يكون عمله العلمي صحيحًا وجاهزًا للنشر في مجلة إلكترونية شاملة.
  5. بعد ذلك ، يجب على الباحثين إجراء التعديلات التي يطلبها المراجعون وتقديم التعديلات إلى المجلة لعرضها على المراجعين. يرسل المراجع موافقة رسمية للباحث لنشر البحث إذا استوفى الشروط.
  6. إذا استوفى البحث المقدم من الباحث جميع الشروط التي تفرضها المجلة ، فسيتم إبلاغ الباحث بأن عمله قد تم نشره في العدد المحدد وسيتسلم الباحث نسخة إلكترونية من هذا العدد.

رؤية

تمت مراجعتها وتصنيفها حسب القواعد الدولية الرئيسية لنشر البحوث المحكمة في مختلف المجالات الأدبية والعلمية والتعليمية والقانونية وغيرها بمساعدة طاقم أكاديمي وإداري مؤهل وفعال.الاعتماد كواحدة من أفضل المجلات العلمية نشر البحث.

الاهداف

  • تحسين مستوى البحث العلمي المنشور من خلال توفير مجلات علمية محكمة مراجعة النظراء والتي توفر معايير نشر علمية عالمية واضحة ومحددة
  • توظيف المجلات العلمية كمراجع علمية موثوقة للباحثين في دول العالم المختلفة
  • تركز المجلات العلمية الأكاديمية على نشر أحدث الإصدارات البحثية لتلبية احتياجات الباحثين على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.
  • نحن ندعم بناء مجتمع المعرفة القائم على نشر المعرفة الدقيقة التي تدعم تطوير مجتمع المعرفة المتميز.
  • مع العدد الهائل من المجلات العلمية التي تقدم الأبحاث المتاحة اليوم ، نهدف إلى توفير منشورات موثقة ومعتمدة من قبل الجامعات والتصنيفات الكبرى.

شكراً لكم اعزائنا لحسن المتابعة، تابعونا: @emad1saleh@.
في الخاتمه لاتجعل اي شيئ يلهيك عن دينك، ولا تستخدم اي شيئ بشكل سيئ.


توثيق المرجع الذهبي للموضوع:
اسم المرجع (  mecsj  )   رابط المرجع (.com-   mecsj   )
اسم المرجع (   academy  )   رابط المرجع (.com-   academy   )



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-