أحداث

ملخص كتاب قوة الثقة بالنفس للدكتور احمد الفقي

هذا الكتاب كتبه الدكتور إبراهيم الفقي من مصر ، ويتحدث المؤلف عن قوة الثقة بالنفس التي تمكن الإنسان من فعل ما يسمى بالمستحيل. 

ملخص كتاب قوة الثقة بالنفس للدكتور احمد الفقي

 قوّة الثقة بالنفس

كل شخص لديه شكل من أشكال الثقة بالنفس. هناك أناس يثقون في أنفسهم ويتحدثون إلى الناس والزوجات والأطفال. لذلك كل منا واثق من شيء ما. وأولئك الذين يقولون إنهم لا يثقون في أنفسهم هم كلمات خاطئة.
عندما يفقد الناس الثقة في أنفسهم ، فإنهم يعيشون في خوف شديد ، ويشعرون بأن الجميع متفوقون ومهمون عليهم ، ويعيشون في ظل الآخرين ، ويعانون من الإحباط والاضطراب العاطفي. بمعنى آخر ، احترام الذات الذي يأتي قبل الثقة بالنفس مدمر.

الأشخاص الذين لديهم قدر معين من الثقة بالنفس لا يعانون من الخوف ، ويمكنك أن ترى أن النظرة في أعينهم واثقة وتتحدث من خلالها. لا يمكنك أبدا التأثير علي إنه يعرف جيدًا إلى أين يتجه وهو محصن ضد التأثيرات الخارجية والآخرين لأنه يعلم أن هذه الثقة يمكن أن تتغلب على تحدياته. لأن الثقة يمكن أن تتغلب على المستحيل.
"أنت الشخص الذي يجعل المستحيل موجودًا ويحيط بك. إذا قررت وفكرت وخططت وفعلت ، سيختفي المستحيل."

 الثقة تتحدى الصدمات

الشخص الواثق يتحرك بطريقة معينة ويفكر بطريقة معينة ويتنفس بطريقة معينة. بغض النظر عما يحدث ، سيفوز في النهاية.
المفكر العاقل يعرف بالضبط إلى أين يتجه ، لذلك فهو يعرف ما هي أهدافه وإلى أين تقوده هذه الأهداف ، سأخبرك. "وعندما يصل إلى ما يريد ، يرى المزيد من هناك. قوة الثقة تعني الكثير. بمجرد أن نقول كلمة ثقة ، فإننا نتحدث عن مفهوم الذات. بعد ذلك ، الصورة الذاتية التي تؤدي إلى احترام الذات.

على سبيل المثال ، يعتبر التحدث أمام الجمهور من المخاوف الإنسانية مثل الخوف من الفشل ، والخوف من المجهول ، والمعارضة ، والملاحظات والسخرية ، والتي يمكن التغلب عليها من خلال العودة بالزمن إلى الوراء وتغيير تصورنا للواقع. عِش الماضي ، وتجارب جديدة ، وقم بتمكينها ، وقم بتنفيذ عملية الخيال الإبداعي.
"تخيل نفسك في موقف صعب في المستقبل.

لذلك عندما تجد نفسك في موقف تخافه ، لا تقل "لا أستطيع" أو تقول أنك لا تريد ذلك. لأنه إذا كنت تريد فعل شيء ما ، يمكنك فعل ذلك. عليك ان تؤمن  بنفسك .
سألت شخصًا ذات مرة: ماذا ستفعل إذا كانت لديك مشكلة كبيرة؟ قال لي: كان هناك صيني سأله نفس السؤال ، فقال: "لا يهم ما يحدث لي طالما أنه لا تقتلني. ستجعلني أقوى ".

التقدير الذاتي وأهميته

  • تقدير الذات من أهم دوافع الثقة بالنفس ، يحتاج الناس إلى تقدير أنفسهم وحبهم والوصول إلى مرحلة الرضا الذاتي والقبول.
  • إن تدني احترام الذات يضع الناس في موقفين خطرين للغاية. الأول هو الانخراط في السلوكيات السلبية والثاني هو ضعف الشخصية والرهاب الاجتماعي.
  • بعض السلوكيات السلبية التي يلجأ إليها الأشخاص ذوو الثقة المتدنية هي التدخين ، والإدمان ، وإضاعة الوقت ، وشراء أشياء لا يحتاجون إليها.
  • الخوف الاجتماعي والشعور بالدونية من الآخرين هو نتيجة طبيعية لنقص احترام الذات ، وهذا الخوف الاجتماعي يقتل الثقة بالنفس ويسلب واحدة من الفرص العظيمة التي يمكن أن تكون متاحة لولا ذلك.

نماذج لبعض الإنجازات

  • لا يمكن مراجعة ملخص إبراهيم الفقي لقوة الثقة بالنفس دون ذكر بعض الأمثلة على العمل. لأن المؤلف يعتقد أنه طالما كان بإمكان الناس فعل شيء ما ، فمن المحتمل أن نتمكن من القيام به أيضًا. نفس النتيجة.
  • كشرط للإنجاز ، تحتاج إلى معرفة نفسك وقدراتك ، والاستفادة من تلك القدرات لتحقيق النتائج ، والنمو باستمرار.
  • أعطى الكاتب بعض الأمثلة على الإنجازات ، مثل قصة امرأة لم تجد أي معنى في حياتها ولم تعرف أي مهارة أخرى غير صنع كعكة التفاح. في الواقع ، بدأت في استخدام المهارة لبيع أسرار تفاحها. كعك بسعر 5 دولارات.

شكراً لكم اعزائنا لحسن المتابعة، تابعونا: @emad1saleh@.
في الختام ، لا تضع أي شيء يصرف الانتباه عن دينك ولا تستخدم أي شيء سيئ.

____
مراجع:
اسم المرجع (   mqaall  )   رابط المرجع (.com-   mqaall   )
اسم المرجع (  annajah   )   رابط المرجع (.com-   annajah   )



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-