أحداث

اقوى وافضل 10 جامعات في العالم 2022

الإعلان عن أفضل الجامعات لعام 2022. أعلنت صحيفة التايمز للتعليم العالي عن تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2022. هذه المرة حدث تغيير كبير في التصنيف. العديد من الجامعات التي تم تصنيفها ضمن أفضل 10 جامعات في عام 2021 انخفض ترتيبها.

اقوى وافضل 10 جامعات في العالم 2022

 1- جامعة أكسفورد ، المملكة المتحدة

جامعة أكسفورد هي جامعة على مستوى الجامعة ، تتكون من عدة كليات وجامعة مركزية بها مراكز بحثية وأقسام أكاديمية وإدارية ، بالإضافة إلى العديد من المكتبات والمتاحف. تتميز كليات أكسفورد البالغ عددها 38 بأنها مؤسسات مستقلة ومالية مستقلة ، مرتبطة في إطار النظام الفيدرالي الذي تم إنشاؤه مع الجامعات المركزية. يوجد في أكسفورد أيضًا ست قاعات خاصة دائمة أسستها طوائف مسيحية مختلفة ، وما زالت هذه القاعات تحتفظ بطابعها المسيحي. لقد تغير دور الجامعات والكليات بمرور الوقت.

2- معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، الولايات المتحدة الأمريكية

يقع معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا في كاليفورنيا وتأسس عام 1891. يضم المعهد حوالي 2100 طالب وطالبة ويقدم برامج بحثية تشمل مجالات مختلفة مثل البيولوجيا والكيمياء والهندسة الكيميائية والهندسة والعلوم التطبيقية. العلوم والجيولوجيا وعلوم الكواكب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والفيزياء والرياضيات وعلوم الفضاء وبرامج البحث متعددة التخصصات. يوفر المعهد السكن للطلاب الأجانب الجامعيين والخريجين.

3- جامعة هارفرد ، الولايات المتحدة الأمريكية

جامعة هارفارد هي جامعة خاصة غير ربحية تقع على وجه التحديد في كامبريدج ، ماساتشوستس ، الولايات المتحدة الأمريكية ، تدرس باللغة الإنجليزية. 
  تأسست جامعة هارفارد في عام 1636 وأصبحت الجامعة المرموقة في الولايات المتحدة ، وتصنف جامعة هارفارد باستمرار بين أفضل الجامعات في العالم ، لذلك فهي تتمتع بمستوى أكاديمي من الدرجة الأولى ومن بين 15 جامعة. تصنيف صحيفة التايمز البريطانية.

4- جامعة ستانفورد ، الولايات المتحدة الأمريكية

تأسست جامعة ستانفورد في عام 1885 على يد ليلاند ستانفورد وزوجته جين ستانفورد. افتتحت الجامعة في 1 أكتوبر 1891 كمؤسسة تعليمية غير طائفية. كان القبول الجامعي مجانيًا أيضًا حتى عام 1920. 
  تُعرف جامعة ستانفورد الآن بأنها جامعة بحثية خاصة ذات شهرة عالمية تهدف إلى تعزيز البحث وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والبحث متعدد التخصصات والتميز الأكاديمي. معروفة بروحها الريادية وعلاقاتها القوية مع وادي السيليكون ، موطن العديد من شركات التكنولوجيا الناشئة مثل Facebook و Apple و Google ، بالإضافة إلى الشركات العالمية.

5- جامعة كامبريدج ،المملكة المتحدة

تأسست جامعة كامبريدج عام 1209 ، وهي جامعة بحثية عامة تقع في كامبريدج بإنجلترا. إنها ثاني أقدم جامعة في العالم الناطق باللغة الإنجليزية. تم تصنيف جامعة كامبريدج كأفضل جامعة في العالم في تصنيفات الجامعات المختلفة. بالإضافة إلى البحث الأكاديمي ، تركز الحياة الطلابية على العديد من أنشطة الكلية مثل الأحداث الفنية والنوادي الرياضية والمجتمع. 
 تتكون جامعة كامبريدج من 31 كلية وأكثر من 150 كلية ومدرسة. هناك ست كليات: العلوم الإنسانية ، والعلوم البيولوجية ، والطب السريري ، والعلوم الإنسانية والاجتماعية ، والفيزياء ، والتكنولوجيا. يشمل التعليم الجامعي مجموعة من المحاضرات والندوات والفصول العملية.

6- معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، الولايات المتحدة الأمريكية

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في العديد من البلدان تسمى مؤسسات التعليم ما بعد الثانوي الجامعات. ومع ذلك ، في الولايات المتحدة ، غالبًا ما يتم استخدام مصطلحات الجامعة بالتبادل. حتى أن بعضها يسمى مختبرات (مثل MIT و Caltech). داخل أي جامعة أمريكية كبيرة ، هناك العديد من الكليات والمدارس التي تمثل تخصصات أكاديمية مختلفة (على سبيل المثال ، أقسام الهندسة ، وكليات إدارة الأعمال ، 
  قد تكون أفضل الكليات أو الجامعات عامة أو تديرها الحكومات الوطنية أو الإقليمية / الحكومية. ومع ذلك ، في الولايات المتحدة ، لا تدير الحكومة الفيدرالية الكليات والجامعات. بدلاً من ذلك ، تمتلك حكومات 50 ولاية منفردة ، ومقاطعة كولومبيا ، وبورتوريكو ، وأقاليم أمريكية أخرى سلطة تشغيل وتمويل و (في بعض النواحي) السيطرة على الجامعات العامة داخل حدودها. أنا هنا.

7- جامعة برينستون ، الولايات المتحدة الأمريكية

جامعة برينستون هي جامعة أبحاث أمريكية خاصة مرموقة تقع في برينستون ، نيو جيرسي ، الولايات المتحدة الأمريكية. إنها واحدة من ثماني كليات في Ivy League ، الكلية المرموقة في شمال شرق الولايات المتحدة. تأسست جامعة برينستون في إليزابيث باسم جامعة نيوجيرسي عام 1746 ، وهي رابع أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة وواحدة من تسع كليات استعمارية مستأجرة قبل الحرب الثورية الأمريكية. بعد 9 سنوات. تم تغيير اسمها إلى جامعة برينستون في عام 1896. 

8- جامعة كاليفورنيا، بيركلي ، الولايات المتحدة الأمريكية

تأسست الجامعة في عام 1868 من خلال اندماج جامعة كاليفورنيا الخاصة وجامعة الزراعة والتعدين والفنون الميكانيكية العامة في أوكلاند. لذلك ، تعد جامعة كاليفورنيا في بيركلي أقدم نظام لجامعة كاليفورنيا ، والذي يضم 10 جامعات. منذ إنشائها ، التزمت بيركلي بتزويد مواطنيها بالتعليم "التقليدي" و "العملي" وهي الجامعة الرائدة في نظام جامعة كاليفورنيا. تقوم بيركلي بتشغيل ثلاثة مختبرات مشتركة تحت إشراف وزارة الطاقة الأمريكية. مختبر لوس ألاموس الوطني ومختبر لورانس ليفرمور الوطني ومختبر لورانس بيركلي الوطني ، والتي لعبت جميعها دورًا رئيسيًا في مشروع مانهاتن.

9- جامعة ييل ، الولايات المتحدة الأمريكية

  • بالإضافة إلى الأعمال الفنية العديدة في الساحات والردهات وقاعات المحاضرات ، تدعم الجامعة الفن والثقافة بجميع أنواعها حيث تضم المتاحف والمعارض والمكتبات وكليات الحفلات الموسيقية والمسارح والمنظمات والمجموعات الطلابية والمراكز الثقافية. 
  • تقدم الجامعة العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية ، بالإضافة إلى فصول التربية البدنية والبرامج الترفيهية على مدار الأسبوع ، من خلال المرافق الرياضية مثل ملاعب الجولف ، ومراكز التنس ، والإبحار ، وهوكي الجليد ، والصالات الرياضية.
  • تهتم الجامعة بصحة طلابها. ويتم ذلك من خلال برامج اللياقة البدنية بالجامعة والمراكز الطبية ، بالإضافة إلى تقديم خدمات الإرشاد ودعم الصحة النفسية. 
  • تقع الجامعة في نيو هافن ، والتي تقدم المأكولات العالمية ، وأفضل بيتزا في العالم ، والمتاجر والبوتيكات الفريدة ، والمسارح الحائزة على جوائز ، كما تستضيف المدينة بطولات التنس السنوية ومهرجانات الفنون الدولية. 
  • بالإضافة إلى موقعها الخاص بالإسكان ، تقدم الجامعة مكاتب توفر خيارات السكن للطلاب في الحرم الجامعي. نحن نقدم أماكن إقامة بديلة خارج الحرم الجامعي مع مساكن للإيجار وبيع العقارات في منطقة نيو هافن. 
  • تقدم الجامعة برنامج خدمة المجتمع حيث يقضي الآلاف من الطلاب ساعات لا تحصى في خدمة مجتمعاتهم المحلية والدولية ، وهذه الخدمة تجعلهم قادة في أوطانهم بعد التخرج.

10- جامعة شيكاغو ، الولايات المتحدة الأمريكية. 

فتحت جامعة شيكاغو أبوابها للطلاب في عام 1892. تقع الجامعة في شيكاغو ، إلينوي. حوالي 14،721 طالب وطالبة مسجلين حاليا في الجامعة. تمنح الجامعة درجات البكالوريوس في الآداب والعلوم ، وكذلك العلوم الفيزيائية ، والعلوم البيولوجية ، والعلوم الاجتماعية ، والعلوم الإنسانية ، والمجالات متعددة التخصصات. تتوفر برامج الماجستير في إدارة الأعمال والدراسات الدينية وغير ذلك. يتم تقديم جميع البرامج الأكاديمية من خلال الجامعات مثل كلية إدارة الأعمال وكلية السياسة العامة وكلية الحقوق وكلية الطب وكلية العمل الاجتماعي.




شكراً لكم اعزائنا لحسن المتابعة، تابعونا: @emad1saleh@.
في الخاتمه لاتجعل اي شيئ يلهيك عن دينك، ولا تستخدم اي شيئ بشكل سيئ.

____
مراجع:
اسم المرجع (  easyunime   )   رابط المرجع (.com-   easyunime   )
اسم المرجع (   hotcourses  )   رابط المرجع (.com-    hotcourses  )
اسم المرجع (   for9a  )   رابط المرجع (.com-   for9a   )
اسم المرجع (   usandca  )   رابط المرجع (.com-  usandca    )
اسم المرجع (   easyunime  )   رابط المرجع (.com-   easyunime   )
اسم المرجع (  biladblog   )   رابط المرجع (.com-   biladblog   )
اسم المرجع (  marefa   )   رابط المرجع (.com-   marefa   )
اسم المرجع (   saudiusa  )   رابط المرجع (.com-  saudiusa    )
اسم المرجع (  takhassosat   )   رابط المرجع (.com-  takhassosat    )
اسم المرجع (  hotcourses   )   رابط المرجع (.com-  hotcourses    )



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-