أحداث

ملخص كتاب الاب الغني والاب الفقير لرجل الاعمال روبرت تي كيوساكي

  نقدم لكم  ملخص كتاب الاب الغني والاب الفقير لرجل الاعمال روبرت تي كيوساكي في متجر عماد والمتجر الذهبي بلس والذي يتم تقديم من خلالهما تطبيقات والعاب الايفون والاندرويد ومواضيع تقنية بشكل مستمر.

ملخص كتاب الاب الغني والاب الفقير لرجل الاعمال روبرت تي كيوساكي

ملخص كتاب الاب الغني والاب الفقير 

يتحدث الكتاب عن أهمية الاستقلال المالي وكيفية بناء الثروات، وذلك من خلال توضيح آليات الاستثمار وامتلاك الأصول، بالاضافة لأهم طرق البدء بالمشاريع التجارية، والجميل في الكتاب أسلوب كيوساكي في طرح القضايا على هيئة حكايات تبين لمدلول هذه القضايا والتي في أصلها أحداث حقيقية مضت في حياته.
  •  الفصل الأول من الكتاب عن طفولته، إذ كان فيه أب فقير وأب ثري، فوالده الحقيقي هو الفقير الذي يعمل أستاذًا جامعيًا، والثاني والد صديقه الثري رجل الأعمال المتدني في تعليمه، فكان الطفل الذي هو الكاتب يسمع لنصائح والده ووالد صديقه ويقارن، فوالده كان ناصحًا بالوظيفة الثابتة التي تؤمن الحدّ الأدنى من الفقر والخوف منه، في حين الأب الغني يعلمه كيفية نماء المال وتحقيق الثروة.
  •  الفصل الثاني من الكتاب عن المخاطرة وارتباطها بالثروة، فبعض الأبناء يتعلموا المضي للحصول على وظيفة جيدة كي تتماشى رواتبهم مع نفقاتهم المتزايدة التي يعتبرها الكاتب مخاطرة تُرتكب في حياة هؤلاء، والتي عبر عنها بالبحث عن الخيارات الآمنة، وفيها من فقدان الفرص الهامة في حياتهم، فقد يكتشفوا هذا الخطأ كما يعتبره الكاتب ولكن بعد فوات الآوان، إذ يشير الكاتب في نهاية الفصل أن الفقراء يسعون للحصول على المال، في حين أن المال يسعى لأجل الأثرياء.
  •  الفصل الثالث من الكتاب عن الثقافة المالية، فأشار فيه إلى أن الاهم هو مقدار المال الذي تُسيره لكي يعمل لأجلك وليس مقدار ما تجنيه في حياتك، فاعتبر طبقة الموظفين ممن يعانون ليس بسبب عدم الحصول على المال، ولكن لأنهم ينفقون ما يحصلوا عليه من مال.
  •  الفصل الرابع عن التفكير والاهتمام بالعمل، إذ اعتبر أن ثمة خلاف بين الوظيفة والعمل، فكان يسأل الموظفين عن عملهم فأجاب أحدهم أنا أعمل في بنك، فقال له كيوساكي هل البنك ملكك، وفي ذلك إشارة إلى تجربة الكاتب الشخصية حيث كان يبيع ماكينات تصوير بالإضافة لوظيفته، وحين تنامت تجارته واستثمر أمواله ترك وظيفته وركز في عمله.
  •  الفصل الخامس عن تاريخ الضرائب ونفوذ الشركات، فقال فيه أن الفرق بين الأثرياء والفقراء (الموظفون) فيما يتعلق بالضرائب يكمن بأن الأثرياء يحصلون على المال وينفقوه بحسب مزاجهم ثم يسددون الضرائب، في حين أن الموظفين يحصلون على المال ويسددون الضرائب ثم ينفقون بقية مالهم.
  •  الفصل السادس عن المال، وأن الأثرياء هم من اخترع المال، وسماه بالذكاء المالي الذي يوفر أكثر من فرصة والتي يجب استغلالها عندما تأتي، وهو ما قصده الكاتب بالذكاء المالي.
  •  الفصل السابع عن دروس العمل والتوظيف من أجل التعلم وليس من أجل المال، إذ يشير الكاتب إلى ضرورة تنمية العقل ومعرفة القليل عن جميع الأشياء، فمن لا يتقن البيع والتسويق فلا مبرر لخسارتة، فيلخص الكاتب هذا الفصل بالعمل لاجل التعلم، فهو من سياتي المال وليس من أجل المال نفسه.
  •  الفصل الثامن عن كيفية التغلب عن حواجزالنجاح، وذلك بالفوزعلى الخوف من الخسارة والتشاؤم، والكسل، والعادات السيئة والفوزعلى الغرور.
  •  الفصل التاسع عن عشر خطوات من شأنها تنمية الذكاء المالي والحصول على الثروة، مشيرًا لقوة الروح والإيمان، وقوة الاختيار، وقوة العلاقة والحيطة في اختيار الاصدقاء، وغيرها الكثير.
  •  الفصل العاشر والأخير مخاطبًا الناس وردود أفعالهم حول كتابه، وما هي الطرق التي ستساعدهم في الازدهار بحياتهم.

تحميل كتاب الاب الغني والاب الفقير 


___
شكراً لكم اعزائنا لحسن المتابعة، تابعونا: @emad1saleh@.
في الخاتمه لاتجعل اي شيئ يلهيك عن دينك، ولا تستخدم اي شيئ بشكل سيئ.
____
مراجع:
اسم المرجع (  hyatok   )   رابط المرجع (.com-  hyatok    )



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-