أحداث

اطروحة دكتوراه بعنوان استراتيجية مقترحة لتفعيل دور القيادة النسائية السعودية في صناعة القرار التربوي في كلية التربية بجامعة الطائف

  تحميل اطروحة دكتوراه بعنوان استراتيجية مقترحة لتفعيل دور القيادة النسائية السعودية في صناعة القرار التربوي في كلية التربية بجامعة الطائف.

معلومات عن الرسالة العلمية

  • العنوان: استراتيجية مقترحة لتفعيل دور القيادة النسائية السعودية في صناعة القرار التربوي في كلية التربية بجامعة الطائف.
  • الباحث: ليلى محم حسني أبو العلا
  • التاريخ: 2014
  • الجامعة: جامعة الطائف - المجلة الادارية التربوية المتخصصة
  • الدولة: الطائف
  • التخصص:ادارة اعمال
  • الدرجة العلمية: دكتوراه

رابط تحميل الدراسة

تحميل الدراسه

ملخص الدراسة

هدفت الدراسة إلى وضع استراتيجية مقترحة لتفعيل دور القيادة النسائية السعودية في صناعة القرار التربوي في كلية التربية بجامعة الطائف. 
يجب أخذ عينات مجتمع الدراسة من جميع الأعضاءالهيئة التدريسية بكلية التربية جامعة الطائف في الفصل الدراسي الثاني العام الدراسي 0131/0131. استبيان يتكون من 14. تم تطبيقه عليهم فقرة مقسمة إلى المراحل الست التالية لصنع القرار التربوي: المشكلة ، وجمع المعلومات اللازمة وتحليلها ، واقتراح البدائل وتقييمها ، اختيار البديل الأنسب وتنفيذ ومتابعة القرار التربوي وتقييم القرار التعليمية. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ، وأظهرت النتائج تشارك القيادة النسائية السعودية بدرجة متوسطة في صنع القرار التعليم في كلية التربية بجامعة الطائف بمتوسط ​​(01.4،) في عندما تكون مشاركًا بشكل كبير في المرحلتين: "تنفيذ ومتابعة القرار" و "تجميع المعلومات اللازمة وتحليلها ”، بمتوسطات: (11.4) ، (14.4) (عند مستقيم. وإلى درجة متوسطة بالنسبة لبقية مراحل اتخاذ القرار التربوي: "التقييم القرار التربوي ، تحديد مشكلة القرار التربوي ، طرح البدائل. وتقييمها: و "اختيار البديل الأنسب" بمتوسطات: (01.4، (01.4)،). (1..0) ، (4..0) على التوالي ، وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين درجة الأهمية ودرجة المشاركة في الصناعة القرار التربوي وكذلك وجود فروق ذات دلالة احصائية في درجة مشاركة المرأة القيادية بسبب متغير المرتبة لصالح المرتبة العلمية الأعلى. وفي ضوء النتائج خلصت الدراسة إلى الإستراتيجية الاستراتيجية المقترحة ، وتوصي بعدة توصيات أهمها: تنفيذ الإستراتيجية . 



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-