أحداث

كتاب دليل طالب العلم نحو المستقبل

 كتاب دليل طالب العلوم نحو المستقبل بصيغة PDF عبارة عن دليل موجز ومبسط ودليل للطالب لمعرفة المراحل التي يمر بها في حياته العلمية والعملية وأهم الخطوات والنصائح التي سيتخذها لتحقيق النجاح. العمل الخاص ومرحلة الدراسات العليا للماجستير والدكتوراه،يحتوي أيضًا على مرفقات ونصائح إضافية.

معلومات عن كتاب دليل طالب العلم نحو المستقبل

  • اسم الكتاب: كتاب دليل طالب العلم نحو المستقبل.
  • المجال: تعليم.
  • المؤلف: عماد صالح احمد العزب.
  • العام: 2021.
  • اللغة: العربية.

تنزيل كتاب دليل طالب العلم نحو المستقبل PDF من موقعه الرسمي:

كتاب دليل طالب العلم نحو المستقبل

مقدمة الكتاب

الحمد لله الذي علم الإنسان ما لم يعلم ، والصلاة والسلام على نور الهدى الذي بعث به رحمة للعالمين. بعد ذلك تكون المعرفة نورًا ورفعة لصاحبها ، فالعلم له أهمية كبيرة في حياتنا ، حيث يساعدنا على النهوض ببلدنا للأفضل ، ويسهل الطريق إلى المستقبل. يرشدنا العلم لحل المشكلات والتفكير بإيجابية وابتكار أشياء جديدة ومبتكرة. يخدم البشرية ، مثل الكهرباء والإنترنت والعلوم والصناعات الحديثة. إن ديننا الإسلامي يحثنا على طلب العلم لأن العلم يقود الناس إلى حياة أفضل. كان لعلماء المسلمين دور نشط في المجتمع منذ العصور القديمة. الطب والصيدلة والرياضيات والهندسة وعلم الفلك والكيمياء والفلسفة والسياسة والتاريخ والجغرافيا والعلوم الاجتماعية والعلوم الطبيعية والعلوم الأخرى التي استفاد منها العالم. ومن أشهر علماء المسلمين ابن سينا ​​، وابن باجة ، وابن رشد ، والإدريسي ، وابن النفيس ، وابن الهيثم ، وابن حزم ، وابن إسحاق ، وابن خلدون ، وابن حيان ، وابن بطوطة بن رشد ، والرازي. والخوارزمي وأنطاكية وجابر بن حيان وغيرهم من علماء المسلمين الذين ساهموا في تطور العلم بمرور الوقت.

هذا الكتاب الصغير المتواضع كدليل ومبسط وميسر لطلاب العلوم في كل مكان وزمان. حاولنا أن نكون صغيرين ومختصرين ، بهدف إيصال الفكرة الأساسية عن كل مرحلة يمر بها طالب المعرفة وما سيفعله فيها وبعض الاقتراحات والمرفقات الإضافية التي نعتقد أنها قد تفيدهم في المجال العلمي. العملية والعملية. 




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-